طرحت مايكروسوفت أمس النسخة النهائية من تطبيق عميل سطح المكتب البعيد (ريموت ديسكتوب) لنظام ويندوز 10، والذي يمكن تحميله الآن من متجر ويندوز.

ويسمح التطبيق للمستخدم بالاتصال بجهاز الحاسوب الشخصي أو الخاص بالعمل عن بعد من أي مكان تقريبا، مع الحصول على تجربة غنية عبر بروتوكول سطح المكتب البعيد (ريموت ديسكتوب بروتوكول) وتقديم اتصال آمن للبيانات والتطبيقات.

وعانى سابقا مستخدمو ويندوز 10 الراغبينفي بالوصول إلى حواسيب أخرى من عدم وجود حلول سوى تطبيق ويندوز فون 8.1 الذي صدر في مارس/آذار 2015. وخلال الأشهر القليلة الماضية أتاحت مايكروسوفت نسخة معاينة من التطبيق الحالي.

ويعمل هذا الإصدار -الذي يعتبر من تطبيقات ويندوز 10 الشاملة- على أجهزة الحواسيب المكتبية واللوحية والهواتف المحمولة العاملة بنظام ويندوز 10. وسيتم طرحه بالتدريج حيث سيتاح لمزيد من المستخدمين خلال الأسابيع القليلة القادمة.

ويعمل التطبيق على حفظ اتصالات سطح المكتب وأسماء المستخدمين والبوابات والإعدادات العامة للجهاز، ويتيح بث الصوت والصورة بسلاسة، بالإضافة إلى إمكانية إدارة كل الاتصالات البعيدة عن مركز الاتصال ببساطة.

وتخطط الشركة الأميركية لإضافة المزيد من الميزات الأخرى إلى التطبيق، مثل الاتصالات المتزامنة المتعددة، وإعادة توجيه الطابعة، وإعادة توجيه البطاقة الذكية، ودعم الميكروفون والتطبيقات المترجمة المحلية نظرا لأنه يدعم حاليا اللغة الإنجليزية فقط.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية