سرب موقع فرنسي ما قال إنه نموذج أولي لهيكل هاتف آبل المرتقب آيفون 7 يكشف عن وجود مكبري صوت إضافيين، إضافة إلى غياب منفذ سماعات الأذن، كما انتشرت صور على موقع التدوين الصيني "ويبو" تظهر صورة يقول ناشرها إنها الجهة الخلفية لآيفون 7.

ويظهر في الصور التي نشرها موقع "نوويرإيلس" الفرنسي، هيكل من البلاستيك يشير إلى أن آيفون 7 سيمتاز بخصائص معينة مستوحاة من حواسيب آبل اللوحية، كما يظهر وجود أربعة مكبرات صوت بدلا من اثنين، أسفل وأعلى الجهاز، وبخلاف التسريبات السابقة لا يوجد في الجهة الخلفية من الهاتف سوى كاميرا واحدة مع فلاش أسفلها.

أما الصور التي نشرها موقع ويبو فتظهر كاميرا الهاتف الخلفية وقد قلّ بروزها نحو الخارج مقارنة بآيفون 6، كما أنها تتموضع بشكل مختلف مقارنة بآيفون الحالي، حيث تبدو أقرب للزاوية العلوية اليسرى مع فلاش إلى جانبها.

ويوحي تصميم الكاميرا الجديد بالعديد من التحسينات الجوهرية في دقة الصورة وجودة الفيديو، كما تظهر عدسة الكاميرا بشكل أكبر قليلا من كاميرا هاتف آيفون 6 إس والتي تأتي بدقة 12 ميغابكسلا، مما قد يعني إمكانية تحسن الكاميرا في الجيل المقبل من الهاتف.

ويبدو أيضا من الصورة المسربة أنه تمت إعادة تصميم أماكن تموضع الهوائيات، وقد أظهرت العديد من التسريبات السابقة أن الشركة تعتمد نهجا مبسطا من حيث إضافتها للهوائيات على حواف الهاتف.

وتجدر الإشارة إلى أنه لا يمكن مطلقا التحقق من صحة هذه التسريبات، خاصة وأن موضع الفلاش في الجهة الخلفية لآيفون يختلف تماما بين صور الموقعين الفرنسي والصيني، ويظل الحكم الفيصل بهذا الشأن هو شركة آبل ذاتها التي ينتظر أن تعلن عن آيفون 7 في سبتمبر/أيلول المقبل.

كما أن هذه الصور تأتي بعد أيام من تسريب موقع "جي أس أم أرينا" ما قال إنه رسم تخطيطي لآيفون 7 يستند على رسوم فنية ثلاثية الأبعاد للهاتف، وكان موقع موبي بيكر قال إن آبل تعتزم طرح ثلاثة نماذج من آيفون 7، ونشر لقطة مسربة تظهر أسماء النماذج الثلاثة، وهي آيفون 7، وآيفون 7 بلس، وآيفون 7 برو.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية