مرونة أكبر منتظرة في كتابة تغريدات تويتر
آخر تحديث: 2016/5/17 الساعة 15:02 (مكة المكرمة) الموافق 1437/8/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/5/17 الساعة 15:02 (مكة المكرمة) الموافق 1437/8/11 هـ

مرونة أكبر منتظرة في كتابة تغريدات تويتر

حجم الروابط في التغريدة يمكن أن يصل 23 حرفا وهي تحتسب من الحد الأقصى لحروف التغريدة (رويترز)
حجم الروابط في التغريدة يمكن أن يصل 23 حرفا وهي تحتسب من الحد الأقصى لحروف التغريدة (رويترز)

تخطط شركة تويتر للتوقف عن احتساب الصور والروابط ضمن 140 حرفا كحد أقصى مسموح بكتابته في التغريدة الواحدة، وذلك بعد الركود المسجل في نمو عدد المستخدمين الجدد لخدمة التدوين المصغر.

ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مصدر وصفته بالمطلع طلب عدم الكشف عن اسمه، أن تويتر تعتزم الإعلان عن القرار الجديد خلال أسبوعين، الأمر الذي من شأنه عدم احتساب حجم الروابط في التغريدة الذي يمكن أن يصل إلى 23 حرفا، مما يقلص المساحة المتاحة أمام المستخدمين للتعليق عن مشاركة مقالات أو أي محتوى آخر.

يذكر أن تسريبات سابقة أشارت إلى أن تويتر تدرس إمكانية زيادة عدد الحروف المسموح بها إلى عشرة آلاف في التغريدة الواحدة لتشجيع المستخدمين على نشر المزيد من المحتوى، وذلك بعد أن لاحظت توجها جديدا لدى الكثيرين بتحويل النصوص إلى صور ومشاركتها على تويتر كوسيلة للالتفاف على حد 140 حرفا، لكن الشركة نفت لاحقا صحة هذه التسريبات.

ويبدو أن تويتر ما زالت مترددة في قرار زيادة عدد الحروف المسموحة في التغريدة وذلك لأن هذا الحد هو ما أعطى الخدمة شهرتها وتميزها عن شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى، لكن التراجع في سهم تويتر الذي سجل انخفاضا بأكثر من 70% على مدى العام الماضي يدفعها إلى استقطاب المستخدمين بمنحهم مزيدا من المرونة في التعبير عند كتابة التغريدات.

يذكر أن حد 140 حرفا جاء عندما بدأت تويتر بوصفها خدمة لإرسال التحديثات عبر الرسائل النصية القصيرة "أس أم أس" عام 2006، وحافظت الشركة على هذا الحد بعد إطلاق تطبيقها للهواتف الذكية.

البث المباشر
في الإطار ذاته تعمل تويتر على دمج ميزات تطبيق البث المباشر "بيرسكوب" التابع لها ضمن تطبيقها على أجهزة أندرويد، وقد بدأ بعض مستخدمي تويتر بمشاهدة زر جديد يحمل اسم "بث مباشر" (Go Live) عند كتابة تغريدة جديدة.

وعند الضغط على الزر يتم توجيه المستخدمين إلى تطبيق بيرسكوب ليبدؤوا البث المباشر، في حين تتم إعادة توجيههم إلى متجر غوغل بلاي لتحميله إذا لم يكن مثبتا على أجهزتهم مسبقا.

ويبدو أن الهدف من هذا الدمج هو منح تويتر فرصة أكبر في منافسة فيسبوك الذي يوفر لمستخدميه خيار البث المباشر من خلال التطبيق على الهواتف الذكية.

وبحسب الشركة فإنها تعمل حاليا على إضافة زر "البث المباشر" لنسبة صغيرة من المستخدمين بشكل اختياري، على أن يصل لاحقا إلى كافة مستخدمي التطبيق.

المصدر : مواقع إلكترونية