يبدو أن الميل لطرح هواتف ذكية كبيرة لن يتوقف عند شركة شياومي الصينية التي أعلنت الثلاثاء الماضي عن هاتف ذكي بشاشة ضخمة قياسها 6.44 بوصات، فها هي شركة سوني اليابانية أعلنت اليوم أيضا عن هاتف ذكي بشاشة بست بوصات.

وإلى جانب شاشته، يتميز الهاتف "إكسبريا إكس أي ألترا" بأنه يضم كاميرا أمامية بدقة 16 ميغابكسلا هي الأعلى حتى الآن بين الهواتف الذكية، وتمتلك الكاميرا مستشعرا خاصا للتصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة ومثبت صورة بصريا (أو آي أس) وفلاش. أما الكاميرا الخلفية فهي بدقة 21.5 ميغابكسلا مع ميزة التركيز التلقائي الهجين وفلاش.

وإلى جانب هاتين الكاميرتين، يضم الهاتف معالج ميديا تك (MT6755) ثماني الأنوية مطورا وفق معمارية 64 بتا، إضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم ثلاثة غيغابايتات، ومساحة تخزين داخلية بحجم 16 غيغابايتا يمكن توسعتها إلى مئتي غيغابايت باستخدام بطاقات الذاكرة الخارجية "مايكرو إس دي".

وتأتي شاشة الجهاز بدقة 1920×1080 بكسلا، وتقول سوني إن الجهاز سهل الحمل رغم حجم الشاشة الكبير، وذلك بفضل الإطار المعدني الناعم والزجاج المنحني قليلا على الأطراف والنحافة العالية للهاتف، مما يجعل من الممكن استخدامه بيد واحدة بشكل مريح، بحسب الشركة.

ويملك "إكسبيريا إكس أي ألترا" بطارية بسعة 2700 ميلي أمبير/ساعة، تقول الشركة إنها تكفي للعمل لمدة يومين كاملين، ثم إنها تدعم خاصية الشحن السريع التي تتيح الحصول على 5.5 ساعات من العمل بعد عشر دقائق فقط من الشحن.

ودون أن تتطرق للسعر، قالت الشركة اليابانية إنها تعتزم طرح هاتفها الذكي الجديد، الذي يعمل بالإصدار 6.0.1 (مارشميلو) من نظام التشغيل أندرويد، في يوليو/تموز القادم بالأسود والأبيض والأصفر والذهبي.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية