أطلقت مايكروسوفت نسخة المعاينة الأحدث من نظام التشغيل ويندوز 10 لمستخدمي برنامج "ويندوز إنسايدر" تحمل رقم البناء 14342.

وكانت شركة البرمجيات الأميركية أطلقت برنامج "ويندوز إنسايدر" في سبتمبر/أيلول 2014 بالتزامن مع الإعلان عن ويندوز 10، حيث يتيح لمشتركيه الاستفادة مجانا من الميزات التجريبية الجديدة لنظام التشغيل فور طرحها، في حين يتحتم على بقية المستخدمين الانتظار إلى حين وصولها رسميا إلى النسخة النهائية لويندوز 10.

وتضيف النسخة الجديدة العديد من الميزات لمستخدمي الحواسيب مثل تنبيهات سطح المكتب لمتصفح "إيدج" وتحسين دعم الناحية الشكلية للتصميم الداكن، وعدد كبير من الإضافات الأخرى المفيدة.

إيدج وتحسينات أخرى
عمدت مايكروسوفت إلى تسهيل إمكانية تثبيت الملحقات والإضافات لمتصفح "إيدج" ضمن التحديث الأخير، ويمكن حاليا لمستخدمي هذه النسخة تحميل وتثبيت كافة الملحقات المتاحة بشكل مباشر من المتجر، وتنصح الشركة بإلغاء تثبيت أي ملحقات لا يتم استخدامها بدلاً من تعطيلها، وذلك لتجنب أي أخطاء محتملة.

وأصبح متصفح "إيدج" في التحديث الأخير يدعم عرض التنبيهات القادمة عبر الإنترنت على سطح المكتب مباشرة في الوقت الحقيقي، مما يسمح لمواقع التواصل الاجتماعي بإرسال الإشعارات عبر مركز العمل بعد حصولها على إذن المستخدم.

كما تقدم النسخة تحسينات على مفسر سطر الأوامر "باش" (Bash) -الخاص بنظام التشغيل أوبونتو- ضمن ويندوز، وكذلك القدرة على تفعيل التصميم الداكن لتطبيق سكايب، وإمكانية التبديل بشكل متعدد بين الحسابات المختلفة، إلى جانب إضافة ميزات ذكية لمركز الملاحظات والتعليقات.

يذكر أن مايكروسوفت كانت أعلنت عن تفاصيل التحديث السنوي الذي سيصل للمستخدمين هذا الصيف، وقالت إنه سيجلب معه -إلى جانب ما سبق- ميزات عديدة مثل إيماءات أكثر تطورا ودعم القلم والحبر الإلكترونيين، وأوامر أكثر ذكاء للمساعد الشخصي كورتانا.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية