بدأت شركة تويتر أمس الثلاثاء بطرح ميزة جديدة لمستخدمي تطبيقيها على نظامي أندرويد و"آي أو أس" وتتعلق الميزة تحديدا بإضافة زر جديد أسفل كل تغريدة يتيح للمستخدمين إرسال تلك التغريدة إلى مستخدم آخر عبر رسالة خاصة.

وتأتي الأيقونة الجديدة على شكل مغلف إلى يمين أيقونة الإعجاب، ويؤدي النقر عليها إلى الانتقال مباشرة إلى قائمة الأصدقاء كي يتمكن المستخدم من اختيار من يريد مشاركة التغريدة معه، وبمجرد الاختيار يتم فتح محادثة خاصة جديدة تتضمن التغريدة في بدايتها.

ورغم أن هذا التحديث بسيط نسبيا، حيث يمكن حاليا بالفعل إرسال التغريدات إلى أشخاص آخرين عبر رسائل مباشرة، وإن كان ذلك يتطلب خطوات أكثر.

لكن حقيقة أن تويتر تضع زرا جديدا أسفل كل تغريدة يعتبر مؤشرا جيدا على أهمية الرسائل المباشرة للشركة، وكانت تأخرت في بناء خدمتها للمراسلات وكنتيجة لذلك فقد تأخرت دائما خلف تطبيقات المراسلات الأخرى مثل فيسبوك ماسنجر أو سناب شات.

ومع ذلك، فإن الرسائل المباشرة عبر تويتر تزداد شعبية، حيث تقول الشركة إن عدد الرسائل التي أرسلت عام 2015 يزيد بنسبة 60% على 2014، وإضافة زر جديد لتشجيع المزيد من الرسائل الخاصة سيرفع هذه النسبة بدرجة أكبر بكثير.

وسيسهل وضع هذا الزر على المستخدمين إرسال التغريدات إلى الشركات أو التجار والتواصل مع خدمة العملاء، وكان هذا من بين الأسباب التي جعلت تويتر تلغي حد الـ140 حرفا بالرسائل المباشرة الصيف الماضي وترفعه إلى عشرة آلاف حرف، حيث من الصعب إجراء محادثة مع خدمة العملاء عندما لا يمكن للمستهلك إرسال أكثر من جملتين كل مرة.

ومن المفترض أن يكون الزر الجديد قد بدأ بالظهور للمستخدمين كجزء من التحديث المجاني للتطبيق على نظامي "آي أو أس" وأندرويد.

يُذكر أن الشركة قامت على مدى الشهور الماضية بطرح العديد من التحسينات لتطبيقها، فبدأت بدعم الصور المتحركة gif والرموز التعبيرية emojis، كما أضافت زر الإعجاب ودعمت الرسائل الجماعية، وأتاحت للمستخدم قبول رسائل خاصة من أي شخص حتى لو لم يكن يتبعه.

المصدر : مواقع إلكترونية