نسخة تجريبية لواتساب بواجهة كاميرا محسنة

Logo of WhatsApp, the popular messaging service bought by Facebook for USD $19 billion, seen on a smartphone February 20, 2014 in New York. Facebook's deal for the red-hot mobile messaging service WhatsApp is a savvy strategic move for the world's biggest social network, even if the price tag is staggeringly high, analysts say. AFP PHOTO/Stan HONDA
التحديث الجديد ركز على واجهة الكاميرا في التطبيق لتصبح أكثر فاعلية من قبل (غيتي)

أطلقت شركة واتساب الأميركية أمس الجمعة نسخة تجريبية جديدة لتطبيقها على نظام التشغيل أندرويد، تجلب معها تصميما جديدا لواجهة الكاميرا الخاصة بالتطبيق.

وتظهر واجهة الكاميرا في الإصدار التجريبي -الذي يحمل الرقم 2.16.4 أو 2.16.5- من تطبيق واتساب وقد تغيرت مع أيقونات بتصميم أبسط ومسطح يشبه إلى حد كبير تطبيق الكاميرا الخاص بهواتف آيفون الذكية.

ففي التصميم الجديد يختفي زر التصوير مع دائرته الزرقاء الداخلية ليتحول إلى زر أبيض، كما تغيرت أيقونة "الفلاش" وأيقونة التبديل بين الكاميرتين الأمامية والخلفية، وأضافت الشركة إمكانية الاختيار من الصور الموجودة في الأستوديو.

وأصبح بإمكان المستخدم التقاط صورة عن طريق النقر على زر التصوير، أو الضغط المطول عليه لتسجيل فيديو، كما تغيرت واجهة المشاركة والتعليق بإضافة زر واحد فقط للإرسال بعد إزالة زر الإلغاء، وهو الأمر الذي أصبح يتم بمجرد النقر على زر التراجع الخاص بالهاتف.

وتأتي النسخة التجريبية هذه بعد أيام قليلة من إطلاق نسخة أخرى جلبت معها عددا من المزايا، أبرزها إمكانية الرد على الرسائل من الإشعارات مباشرة، إضافة إلى عدة خيارات جديدة لجهات الاتصال والمجموعات وخلفيات الشاشة، وعرض اسم المستخدم والحالة مع الصورة الشخصية ضمن قسم الإعدادات.

ولا تتوفر النسخة التجريبية بعد على متجر غوغل بلاي، ولكن يمكن تنزيلها وثبيتها يدويا من موقع الشركة.

المصدر : مواقع إلكترونية