تختبر شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك ما قد يكون أكبر تحديث من نوعه على طريقة عرض خلاصات الأخبار (News Feed) لتطبيقيها على الأجهزة العاملة بنظامي التشغيل أندرويد وآي أو أس.

ويتمثل التغيير في إضافة أقسام جديدة أسفل الصفحة الرئيسية للتطبيق تتيح للمستخدم الاطلاع على الأخبار فقط -كالأخبار العالمية وأخبار الرياضة وغير ذلك- في قسم خاص بكل منها بحيث يستطيع التبديل بينها وبين صفحته الرئيسية الخاصة بتحديثات الأصدقاء.

وقد ظهرت الطريقة الجديدة لعرض الأخبار لدى بعض مستخدمي التطبيق على أندرويد، وقام البعض بمشاركة الشكل الجديد لصفحة الأخبار على شبكات التواصل الاجتماعي، وأكدت فيسبوك في تصريح لموقع ماشابل المعني بشؤون التقنية أنها تختبر الميزات الجديدة حاليا على عينة من المستخدمين.

وتظهر الأقسام الجديدة أسفل الشاشة الرئيسية على شكل تبويبات قابلة للتخصيص بحيث يستطيع المستخدم اختيار نوعية الأخبار التي يرغب بمتابعتها، في حين يبقى القسم الرئيسي هو قسم التحديثات التقليدي للخلاصات الإخبارية.

وأكد متحدث باسم فيسبوك أن الشركة تختبر هذه الميزة استجابة لرغبة المستخدمين بخيارات أكثر لمشاهدة المزيد من الأخبار المتعلقة بمواضيع محددة على فيسبوك، ولهذا فهي تعمل على تطوير خلاصات إخبارية لمن يريدون مشاهدة المزيد من المحتوى التابع لأشخاص أو صفحات اعتمادا على المواضيع التي يرغب المستخدم بمتابعتها.

وفي حال طبقت فيسبوك التغيير الجديد فهذا يعني تحولها من شبكة تواصل اجتماعي إلى خدمة متكاملة لمتابعة الأخبار، وبالتالي ستصبح منافسا مباشرا لخدمات مماثلة، أبرزها خدمة غوغل الإخبارية "غوغل نيوز".

يذكر أن فيسبوك كشفت في مؤتمرها للمطورين "أف8" الذي اختتم قبل أيام في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية عن عدد كبير من التحديثات والخدمات الجديدة مثل عصا سيلفي افتراضية لدعم نظارة أوكولوس ريفت، ودعم أكبر لتقنيات الذكاء الصناعي في البحث عن الصور والفيديو بحسب المحتوى في فيسبوك، وغير ذلك.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية