أطلقت خدمة التراسل المصور "سناب شات" أمس الخميس تحديثًا جديدا لتطبيقها على نظام التشغيل أندرويد يوفر إمكانية تثبيت رمز تعبيري على جسم ما في أي فيديو.

وتتيح الميزة الجديدة للمستخدم -بحسب الشركة- تثبيت رمز تعبيري على الفيديو، ثم ربطه بجسم ما في ذلك الفيديو، وجعل الرمز يتحرك بحركة الجسم.

ويمكن الوصول إلى هذه الميزة من خلال تسجيل فيديو ثم النقر على الزر الخاص بالملصقات في الأعلى، تماما كما يتم وضع ملصق ثابت، وبمجرد وضع الملصق في المكان المناسب على الجسم الذي يريده المستخدم، يمكنه الضغط لمدة طويلة عليه لربطه بالشخص أو الجسم، ومن ثم يتبع الملصق الشخص بعد ذلك أينما ذهب خلال الفيديو.

ويبدو أن الميزة الجديدة تأتي لاستخدامها قناعا أو إخفاء شيء ما، كما يمكن استخدامها لتعقب الأجسام مثل المركبات المتحركة أو حتى الكتابة اليدوية.

كما جلب تحديث أمس إمكانية التبديل بين الكاميرتين الأمامية والخلفية عن طريق النقر المزدوج على الشاشة أثناء التصوير.

يُذكر أن الميزة الجديدة وصلت حتى الآن لنظام التشغيل أندرويد، لكن من المتوقع أن تصل قريبا إلى نظام "آي أو أس" المشغل لأجهزة شركة آبل الذكية.

يشار إلى أن سناب شات أطلقت قبل نحو أسبوعين حزمة كبيرة من المزايا الجديدة لتطبيقها، جعلته يبدو كأنه جديد كليا، وتركزت معظم التحديثات على وظائف الدردشة، حيث أضيفت إليها مكالمات الفيديو إلى جانب أمور أخرى عديدة.

وتتزايد قاعدة مستخدمي "سناب شاب" بشكل كبير؛ لما يوفره من وسائل تواصل فريدة، وبحسب الشركة المطورة فإن عدد مرات مشاهدة مقاطع الفيديو على "سناب شات" وصل هذا العام إلى سبعة مليارات مشاهدة يوميا.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية