أطلقت شركة البرمجيات الأميركية مايكروسوفت أمس نسخة معاينة جديدة من نظام ويندوز 10 لأجهزة الحاسوب تحمل رقم بناء 14279 وتركز بشكل كبير على خدمة المساعد الشخصي كورتانا.

وتعمل الشركة على تحديث نظام ويندوز 10 الذي أطلقته في يوليو/تمووز 2015 بشكل مستمر، وتضيف الميزات والخدمات وترسلها إلى المستخدمين عن طريق التحديثات المتلاحقة.

ووفقا لمايكروسوفت فإن مشتركي برنامج "ويندوز إنسايدر" سيحصلون أولا على جميع تحديثات ويندوز 10 الجديدة بشكل تلقائي، قبل أن تنتقل لاحقا إلى بقية مستخدمي نظام التشغيل.

ويتوفر المساعد الشخصي كورتانا بثلاث لغات جديدة هي الإسبانية للمكسيك والبرتغالية للبرازيل والفرنسية لكندا، إلى جانب توفره بـ11 لغة أخرى موجودة مسبقا، حيث يعمل فريق كورتانا على بناء تجربة مساعد شخصي مخصصة لكل سوق ولغة.

ويتيح التحديث الجديد للمستخدم الآن استعمال المساعد الشخصي من أجل حفظ المعلومات المفيدة من خلال وضع تذكير مع شرح مبسط عن المعلومات، مثل اسم الكتاب الذي يريد قراءته.

كما يمكن في وقت لاحق إضافة تفاصيل محددة مثل الموقع والوقت والأشخاص بحيث يقوم كورتانا بإظهار التذكير بحسب أهميته وارتباطه.

وإلى جانب كورتانا، سهلت مايكروسوفت في هذا التحديث إمكانية الولوج إلى النظام عن طريق الجمع بين شاشة تسجيل الدخول وشاشة القفل في شاشة واحدة بشكل مشابه لنظام ويندوز فون 10 للهاتف الذكي.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية