تحديث لخدمة "غوغل فوتوز" يسهل تحرير الصور

google photos update (غوغل)
نسخة أندرويد من غوغل فوتوز لم تحصل على التحديث المتعلق بتحرير الصور (غوغل)

أطلقت شركة غوغل أمس الأربعاء تحديثا جديدا لخدمتها لمشاركة الصور "غوغل فوتوز"، أضاف إمكانية تحرير الصور بشكل أسرع،  لكنه يقتصر حاليا على نسخة سطح المكتب فقط.

وتسمح خدمة صور غوغل لأي مستخدم برفع صوره وحفظها في خدمة غوغل للتخزين السحابي لضمان عدم فقدانها، مع إمكانية إنشاء ألبومات الصور ومشاركتها مع الأصدقاء من خلال روابط خاصة، والسماح لبقية الأصدقاء بالمساهمة في الألبوم.

ويتيح التحديث الجديد للمستخدمين التنقل بين الصور مع البقاء في وضع التحرير، ويتم حفظ التعديلات تلقائيا عند خروج المستخدم من وضع التحرير، ويمكن إلغاء التعديلات عن طريق النقر على "الرجوع للأصل" (Revert to Original).

كما يجلب التحديث محددا جديدا لنسبة العرض إلى الارتفاع، بحيث يمكن للمستخدم الاختيار بين الحجم الأصلي والمربع و16:9 و4:3.

وأعلنت الشركة عن هذا التحديث عبر منشور على حساب الخدمة الرسمي على شبكتها الاجتماعية "غوغل بلس"، وهو يأتي بعد نحو شهر من إغلاقها خدمة "بيكاسا" للصور، بهدف التركيز على خدمة صور غوغل الجديدة التي أطلقتها قبل أقل من عام بعد فصلها عن شبكة غوغل بلس.

كما أعلنت الشركة أمس عن تحديث لنسخة أندرويد من التطبيق يحمل رقم الإصدار 1.15، ويجلب معه شريط تنقل سفليا يتيح للمستخدم الانتقال بسرعة إلى المساعد والصور أو مشاهدة الألبومات.

ووفقا لغوغل، فإن التحديث الجديد يضيف للتطبيق شريط تمرير مخصصا لمنطقة الألبومات يوجد في الأعلى، مما يتيح سهولة الوصول إلى الألبومات المشتركة والأشخاص والأماكن والأشياء والرسوم المتحركة والأفلام والمجلدات الموجودة في جهاز المستخدم.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية