كشفت شركة غوغل أمس عن توفيرها مجموعة أدوات تحرير الصور "نك" لجميع المستخدمين مجانا، والتي كان يبلغ سعرها 149 دولارا.

وكانت غوغل حصلت على مجموعة "نِك" لأدوات التصوير الرقمي بعد استحواذها عام 2012 على شركة "نك سوفتوير" الألمانية المطورة لتطبيق تحرير الصور المحمول "سنابسيد"، وكانت تلك المجموعة تباع بسعر خمسمئة دولار قبل أن تخفضها غوغل إلى 149 دولارا.

وإلى جانب توفيرها تطبيقي "غوغل فوتوز" و"سنابسيد" للمستخدمين مجانا، عمدت غوغل إلى إتاحة مجموعة تطبيقات "نِك" لأدوات تحرير الصور مجانا، بحيث يمكن لأي شخص استخدامها.

وتأتي هذه الخطوة بحسب الشركة في إطار مواصلتها التركيز على استثماراتها للمدى الطويل في بناء أدوات تحرير الصور للهواتف المحمولة.

وتتألف المجموعة من سبع إضافات لسطح المكتب توفر مجموعة قوية من قدرات تحرير الصور والمرشحات التي تحسن وتصحح ألوان الصور وتسمح بإضافة اللمسات الإبداعية وزيادة حدة الصور لإبراز كل التفاصيل المخفية، إلى جانب القدرة على إجراء تعديلات على الألوان ودرجة التشبع اللونية للصور.

وهذه الإضافات هي "أنالوغ إيفيكس برو"، و"كولر إيكس برو"، و"سيلفر إيفكس برو"، و"فيفزا" و"إتش دي آر إيفكس برو"، و"شاربنر برو"، و"ديفاين"، ويمكن استخدامها جميعها ضمن برنامج تحرير الصور الشهير فوتوشوب، أو برامج أخرى مثل "لايتروم" و"أبيرتشر".

وبحسب غوغل فإنه يمكن لأي مستخدم اشترى المجموعة هذا العام أن يسترد ثمنها تلقائيا.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية