ألمحت شركة البرمجيات الأميركية مايكروسوفت إلى أنها تعتزم إضافة تحسينات على أيقونات "لايف تايلز"
أو "المربعات الحية" في نظام التشغيل ويندوز10.

وذكرت الشركة في جدول أعمال مؤتمر المطورين الذي ستعقده الأسبوع المقبل، أنها ستعقد جلسة تحت عنوان "ما الجديد في المربعات الحية والإشعارات؟"، في إشارة إلى أنها ستعلن عن تحسينات أو إضافات في هذه الخاصية.

وقالت في ملاحظات الجلسة إن "المربعات الحية ستتطور باثنتين من أكثر المفاجآت طلبا واللتين لا تريدون تفويتهما".

وتسعى شركة البرمجيات الأميركية منذ أكثر من سنتين إلى منح المستخدمين القدرة على التفاعل أكثر مع "المربعات الحية". ومع أنها أضافت بعض التحسينات عليها عدة مرات منذ إطلاقها أول مرة منذ ويندوز8، فإنها ما زالت تحتاج إلى التطوير.

وكان يفترض أن تطلق مايكروسوفت نظام ويندوز10 مع "مربعات حية" تفاعلية، ولكن ذلك لم يحدث، ويعتقد أن الميزة قادمة في تحديث جديد.

ويتوقع أن تتيح "المربعات الحية" التفاعلية للمستخدمين -إلى جانب الاطلاع على الإشعارات- إمكانية الرد عليها والتفاعل مع الإشعارات دون الحاجة إلى فتح التطبيقات. فعلى سبيل المثال بدلا من فتح تطبيق البريد الإلكتروني، يمكن الاطلاع على الرسائل الواردة والرد عليها من ضمن الأيقونة الحية الخاصة به.

ويتوقع أن يركز مؤتمر مايكروسوفت للعام الحالي والذي سيعقد في مدينة سان فرانسيسكو خلال المدة بين 30 مارس/آذار الجاري والأول من أبريل/نيسان المقبل، على نظام التشغيل ويندوز10 الذي يعد الإصدار الأخير من سلسلة أنظمة ويندوز.

وكانت الشركة أعلنت العام الماضي أن ويندوز10 هو النسخة الأخيرة من نظام تشغيلها العتيد، وأن جميع الإصدارات التي تليه ستكون تحديثات رئيسية للنظام نفسه، فالنسخة الحالية من النظام تحمل الاسم "ثريشولد"، في حين ستحمل النسخة القادمة المتوقع صدورها هذا العام اسم "ردستون".

المصدر : مواقع إلكترونية