آبل تعلن عن تطورات بمنصتها لدراسة الأمراض
آخر تحديث: 2016/3/22 الساعة 13:56 (مكة المكرمة) الموافق 1437/6/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/3/22 الساعة 13:56 (مكة المكرمة) الموافق 1437/6/14 هـ

آبل تعلن عن تطورات بمنصتها لدراسة الأمراض

تتيح منصة "ريسيرتش كت" للباحثن والمطورين بناء تطبيقات طبية لهاتف آيفون (آبل)
تتيح منصة "ريسيرتش كت" للباحثن والمطورين بناء تطبيقات طبية لهاتف آيفون (آبل)

أعلنت آبل أمس الاثنين عن تطورات في منصتها لدراسة الأمراض "ريسيرتش كت" تتيح للباحثين والمطورين صنع تطبيقات لهاتف آيفون عن الأبحاث والاختبارات الطبية التي عادة ما تجرى في غرف الكشف.

وقالت الشركة إن الباحثين الطبيين بدؤوا بتبني هذه الميزات الجديدة لتصميم دراسات موجهة للأمراض والحالات المرضية التي تصيب مليارات البشر حول العالم بغرض جمع بيانات محددة من المشاركين.

وقال مدير العمليات جيف وليامز إن "ريسيرتش كت" حظيت باستجابة رائعة، وأصبح الكثير من دراسات هذه المنصة بين ليلة وضحاها من أكبر الدراسات في التاريخ، ويحقق الباحثون من خلالها اكتشافات لم تكن ممكنة من قبل، على حد تعبيره.

وأضاف "مع الدعم المستمر لكل من يعملون مع إطار العمل مفتوح المصدر، فليست هناك حدود لإمكانيات آيفون في الأبحاث الطبية".

وترى الشركة أن آيفون أصبح بفضل منصة "ريسيرتش كت" أداة فعالة بالبحث الطبي، إذ يوفر للأطباء والعلماء والباحثين القدرة على استخدام تطبيقات آيفون لجمع البيانات من المشاركين بأي مكان في العالم بدقة أكبر وعلى فترات أكثر.

وأوضحت آبل أنه بإمكان المشاركين بهذه الدراسات القائمة على التطبيقات مراجعة قبولهم للشروط بالتفصيل، وإتمام مهام معينة بسهولة، والرد على استبيانات، واختيار ما تتم مشاركته مع الباحثين من معلومات الصحة، ما يجعل المساهمة في الأبحاث الطبية أسهل من أي وقت سابق.

وأشارت إلى أن الباحثين ما زالوا مستمرين باستخدام "ريسيرتش كت" وتطوير إطار العمل من خلال المساهمة بوحدات بحثية جديدة تجلب اختبارات غرف الكشف إلى تطبيقات آيفون مثل القدرة على قياس سماع النغمات، وقياس زمن التفاعل من خلال تقديم منبه معروف وقياس استجابة معروفة، وتقييم سرعة معالجة المعلومات والذاكرة العاملة، وغير ذلك.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

التعليقات