تعقد شركة آبل مساء اليوم الاثنين مؤتمرا صحفيا تحت عنوان " لنضمك إلينا" في مقرها الرئيسي بمدينة كوبرتينو في ولاية كاليفورنيا الأميركية من المنتظر أن تكشف فيه عن هاتف آيفون وحاسوب لوحي جديدين.

وبحسب التوقعات، ينتظر أن يكشف الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك عن هاتف آيفون أس إي الذي سيكون مشابها شكلا للهاتف آيفون 5أس ذي الشاشة بقياس أربع بوصات الذي أطلقته آبل سنة 2013، لكنه سيضم معالجا من نوع أي9، وسيدعم تقنية الاتصال قريب المدى (أن أف سي) لدعم خدمة الدفع المالي "آبل باي".

يذكر أن دراسة حديثة كشفت أن ثلث مستخدمي آيفون يفضلون هواتف آيفون ذات الشاشات الصغيرة بقياس أربع بوصات، الأمر الذي قد يبرر طرح الشركة هاتفا بهذا القياس بعد تخليها عنه منذ طرحت آيفون 6.

وإلى جانب آيفون يتوقع أن تكشف الشركة عن حاسوب لوحي موجه للمحترفين وقطاع الأعمال يجمع بين الإمكانيات المتعلقة بمعالج ومكونات حاسوب "آيباد برو" وشاشة خفيفة الوزن بقياس 9.7 بوصات، وإلى جانب ذلك قد تكشف الشركة عن الإصدار 9.3 من نظام التشغيل آي أو أس، وأربطة معصم جديدة لساعتها الذكية آبل ووتش.

ومن المنتظر أن ينطلق الحدث الساعة الخامسة مساء بتوقيت غرينتش، وتوفر آبل فرصة مشاهدته مباشرة عبر الصفحة الخاصة به على موقعها الإلكتروني من خلال حواسيب ماك التي تعمل بالإصدار 6.0.5 وما بعده أو عبر هواتف آيفون أو حواسيب آيباد التي تعمل بالإصدار السابع وما بعده من نظام آي أو أس، كما يمكن مشاهدة الحدث على حواسيب ويندوز 10 باستخدام متصفح مايكروسوفت إيدج.

المصدر : مواقع إلكترونية,رويترز