بعدما أضافت دعم إجراء المكالمات الصوتية في تطبيقها للأجهزة الذكية العام الماضي، طرحت شركة واتساب اليوم تحديثا جديدا لتطبيقها على نظامي أندرويد وآي أو أس، يتيح مشاركة الوثائق بدءا من ملفات أدوبي أكروبات "بي دي أف" (pdf).

ومع التحديث الجديد سيظهر للمستخدم عند النقر على زر مشاركة المرفقات في المحادثات، خيار مشاركة المستندات، وبعد النقر على هذا الخيار على نظام التشغيل أندرويد سيظهر مدير الملفات مع ما يحتويه من ملفات "بي دي أف".

أما بالنسبة للتطبيق على هواتف آيفون، فيتيح الخيار الجديد مشاركة الملفات من تطبيقات التخزين السحابي الأخرى، مثل دروب بوكس وغوغل درايف وون درايف. كما يدعم التحديث نسخة واتساب للويب.

وتجدر الملاحظة أن التحديث الجديد يقتصر حاليا على ملفات بي دي أف، فلا يمكن مشاركة أنساق ملفات أخرى مثل "doc." و"xls.". ومع أن واتساب قررت إزالة خيار مشاركة الفيديو من زر المشاركة واستبدلته بالمستندات (document)، فإن المستخدم يمكنه مشاركة ملفات الفيديو بالنقر على أيقونة ألبوم الصور (gallery).

ويأتي هذا التحديث بعد آخر أطلقته واتساب الاثنين الماضي لتطبيقها على نظام آي أو أس، جلب معه عددا من المزايا أبرزها التصميم المحسن لاستعراض الصور والفيديوهات.

يذكر أن واتساب -المملوكة لشركة فيسبوك، والتي تجاوز عدد مستخدميها عتبة المليار- كانت قد أطلقت في وقت سابق من الشهر المنصرم، تحديثا جديدا لتطبيقها على نظامي أندرويد وآي أو أس، رفع عدد الأشخاص الممكن إضافتهم إلى المجموعات من مئة إلى 256 شخصا.

وكانت واتساب أعلنت مطلع الشهر الماضي أن عدد مستخدمي تطبيقها النشطين شهريا بلغ أكثر من مليار مستخدم يتبادلون يوميا 42 مليار رسالة، و1.6 مليارات صورة، و250 مليون فيديو، وأن التطبيق أصبح يضم أكثر من مليار مجموعة.

وقد احتفلت واتساب الأسبوع الماضي بمرور سبعة أعوام على إطلاقها، كما أعلنت أنها ستوقف دعم خدمتها على عدد من أنظمة التشغيل الذكية اعتبارا من عام 2017، وهي بلاكبيري 10 وويندوز فون 7.1 ونوكيا سيمبيان أس40 وأس60، إلى جانب نظامي أندرويد 2.1 و2.2.

المصدر : مواقع إلكترونية