ميزات جديدة لنظارة الواقع الافتراضي "غير في آر"
آخر تحديث: 2016/3/11 الساعة 17:20 (مكة المكرمة) الموافق 1437/6/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/3/11 الساعة 17:20 (مكة المكرمة) الموافق 1437/6/3 هـ

ميزات جديدة لنظارة الواقع الافتراضي "غير في آر"

نظارة سامسونغ "غير في آر" تستند إلى تقنية أوكولوس (الأوروبية)
نظارة سامسونغ "غير في آر" تستند إلى تقنية أوكولوس (الأوروبية)

أعلنت شركة "أوكولوس في آر" الأميركية المتخصصة في تطوير تقنيات الواقع الافتراضي إطلاقها تحديثا لبرنامجها من شأنه السماح لمستخدمي نظارة سامسونغ للواقع الافتراضي "غير في آر" إنشاء حسابات تعريف اجتماعية.

وقالت أوكولوس -المملوكة لشركة فيسبوك- إنها تخطط لطرح ميزة في الأسبوع القادم تسمح بالاتصال بين حسابات مستخدمي نظارة "غير في آر" وحساباتهم الشخصية على موقع فيسبوك، وذلك في إطار سعيها لجلب إمكانيات اجتماعية وميزات فيديو جديدة إلى عالم الواقع الافتراضي.

وكانت الشركة أعلنت الأربعاء الماضي أن مجموعة الميزات الجديدة الخاصة بنظارة سامسونغ التي تعمل ببرمجيات أوكولوس، ستسمح للمستخدم بالبحث عن الأصدقاء وإنشاء حساب شخصي، وتقييم التطبيقات المختلفة ضمن متجر "أوكولوس ستور".

كما أضافت الشركة القدرة على إنشاء غرف مع الأصدقاء في "مجتمع أوكولوس"، مما يسمح لهم بمشاهدة بث الفيديو المباشر على خدمتي "تويتش" أو "فيميو".

وكشفت أيضا عن لعبة جديدة تحمل اسم "سوشيال تريفيا" تتيح للمستخدمين اللعب مع ما يصل إلى أربعة أصدقاء لاختبار ثقافتهم، إلى جانب لعبة المغامرات متعددة اللاعبين "هيروباوند" التي تتيح للمستخدمين الاجتماع معاً والقتال من أجل تنفيذ مهمات مشتركة في ما بينهم.

بدورها، جلبت فيسبوك -كما وعدت سابقا- ميزة جديدة لنظارة "غير في آر" تحمل اسم "فيسبوك فيديوز" تمكن المستخدمين من ربط حساباتهم على فيسبوك مع خدمة "أوكولوس فيديو"؛ مما يتيح مشاهدة الفيديوهات التي يختارها المستخدم بزاوية 360 درجة، استنادا إلى الصفحات والأشخاص الذين يتابعهم عبر حسابه، إلى جانب إمكانية الإعجاب والرد ومشاركة تلك الفيديوهات عبر النظارة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

التعليقات