تختبر شركة فيسبوك نسخة مخصصة لمستخدمي نظام ويندوز 10 من تطبيقها للدردشة ماسنجر، وفقا لصور توضح شكل التطبيق انتشرت على الإنترنت ومقطع فيديو يظهر استخدامه بشكل فعلي.

وأكد متحدث باسم فيسبوك صحة المعلومات لموقع "فينتشور بيت" المعني بشؤون التقنية، وقال "إننا نجري اختبارات تتعلق بتطبيق ماسنجر على نظام ويندوز 10 بين نسبة مئوية قليلة من الأشخاص في عدد محدود من البلدان، ولا يوجد لدينا أي تفاصيل إضافية حاليا لمشاركتها".

ويظهر الفيديو المعروض باللغة الإيطالية ميزات التطبيق المختلفة الموجودة، والذي يبدو أنه سيطرح بعدة لغات منها الإنجليزية والإسبانية والإيطالية، في حين توضح الصور واجهة مشابهة لما هو موجود حاليا.

ويحتوي التطبيق على العديد من الميزات مثل الحصول على التنبيهات لتجنب تفويت أي رسالة، وإرسال الصور ومقاطع الفيديو والصور المتحركة، والكثير غيرها بالإضافة لإمكانية استخدام الملصقات ضمن المحادثات ومعرفة متى تمت مشاهدة الرسائل.

كما يسمح بإنشاء مجموعات دردشة مخصصة للأشخاص الأكثر تواصلا، وتغيير تسميتها وتحديد صور تلك المجموعات، وإعادة توجيه الرسائل والصور إلى الأشخاص غير الموجودين ضمن المحادثة، والبحث عن الأشخاص والمجموعات للرجوع إليها بشكل سريع.

وكانت شركة مايكروسوفت قد كشف في أكتوبر/تشرين الأول 2015 خلال الإعلان عن جهازي "سيرفس بوك" و"سيرفس برو 4"، عن قيام فيسبوك ببناء نسخ من تطبيقها الرسمي وتطبيقي ماسنجر وإنستغرام على شكل تطبيقات ويندوز 10 الشاملة، وهي التطبيقات التي تعمل على أي جهاز بنظام ويندوز سواء أكان حاسوبا شخصيا أم لوحيا أم هاتفا ذكيا.

لكن التطبيق الذي تسربت عنه الصور ومقطع الفيديو، يبدو محصورا حاليا في مستخدمي سطح المكتب والحواسيب اللوحية، الأمر الذي يتعارض مع نموذج تطبيقات ويندوز الشاملة. 

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية