كشفت شركة تويتر للتدوين المصغر أنها دمجت حزمة أدوات التطوير الخاصة بها التي تحمل اسم "فابريك" مع منصة تطوير الألعاب الأكثر شعبية "يونيتي"، وذلك ضمن خطة الشركة للتحول أكثر نحو خدمات الهاتف المحمول.

ويتم استخدام منصة "يونيتي" لبناء الألعاب الثنائية والثلاثية الأبعاد بجودة عالية، ولمختلف المنصات مثل الهواتف المحمولة وحواسيب سطح المكتب ومنصات ألعاب الفيديو والواقع الافتراضي.

ويمكن للمطورين الذين ينشئون الألعاب باستخدام "يونيتي" الاستفادة الآن من حزمة أدوات التطوير "فابريك" -التي أطلقتها تويتر عام 2014- مما يسمح لهم بتجاوز بعض التحديات التي يواجهونها، والاحتفاظ بالمستخدمين عبر الألعاب المتعددة المنصات.

وتندمج حزمة فابريك بشكل كامل مع بيئة التطوير المتكاملة "آي دي أي" الخاصة بمنصة يونيتي بحيث لا تعود هناك حاجة إلى خطوات إضافية لتثبيت أو تحديث حزمة تطوير برمجيات فابريك، مما يسمح لأستوديوهات تصميم الألعاب بدمج أدوات تويتر بشكل سريع ضمن ألعابهم.

ويمكن لمطوري يونيتي حاليا استخدام إضافات فابريك مثل "كراشليتكس" (Crashlytics) التي تقوم بجمع التقارير عن مواطن الخلل التي تسبب مشاكل للاعبين بسرعة، وأداة "آنسرز" 
(Answers) لفهم كيفية استخدام الألعاب والتفاعل مع التطبيق.

بالإضافة لأداة "موبوب" (MoPub) الخاصة بالتبادل والتي يستخدمها المسوقون وصانعو اللعبة لبيع وشراء المساحات الإعلانية في الألعاب، كما ستظهر جميع إحصائيات الألعاب المطورة عبر يونيتي ضمن تطبيق فابريك للهواتف الذكية.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية