أطلقت شركة غوغل تحديثا رئيسيا لنظامها "أندرويد وير" الخاص بالأجهزة الذكية القابلة للارتداء كالساعات الذكية، جلب معه العديد من الميزات مثل دعم السماعات وإضافة مزيد من الإيماءات لتسهيل التحكم.

وتعد أبرز ميزة في هذا التحديث هي قدرة نظام أندرويد وير على استخدام السماعات الموجودة في بعض الساعات الذكية الحديثة مثل هواوي ووتش أو أسوس زن ووتش2، حيث أصبح ممكنا -على سبيل المثال- إجراء المحادثات مباشرة من الساعة الذكية.

وكما تشير غوغل، فقد أصبح بالإمكان أيضا الاستماع إلى الرسائل الصوتية والمرئية من عدد من التطبيقات التي تدعم هذه الميزة مثل تطبيق "غلايد".

وأضاف التحديث أيضا عددا من إيماءات الرسغ الجديدة، فمثلا لفتح بطاقة يمكن الآن ضم ذراعك إليك ثم دفعها إلى أسفل بسرعة، وللعودة إلى الوراء يمكن تثبيت ذراعك ثم لفها وتحريكها إلى أعلى بسرعة، وللعودة إلى الشاشة الرئيسية للساعة عليك هز ذراعك بضع مرات.

كما يدعم التحديث إرسال الرسائل من تطبيقات مثل هانغ آوتس، وتلغرام، وواتساب، ووي تشات، وفايبر، باستخدام أمر صوتي واحد. فعلى سبيل المثال لإرسال رسالة نصية عبر تطبيق واتساب، فإن كل ما يجب على المستخدم فعله هو قول (بالإنجليزية حاليا) "أوكي غوغل، أرسل رسالة واتساب إلى أمي: سآتي لزيارتك غدا"، ليتم إرسال الرسالة بشكل فوري.

وذكرت غوغل عبر مدونة أندرويد الرسمية أن التحديث الجديد سيصل إلى كل ساعات أندرويد وير في الأسابيع القليلة القادمة، مشيرة إلى أن هذا التحديث يبين كيف يمكن للساعات الذكية أن تصبح مفيدة في حياة المستخدم اليومية.

المصدر : مواقع إلكترونية