أطلقت شركة فيسبوك الأميركية تحديثا جديدا لتطبيقها "ماسنجر" للمحادثات والمكالمات الفورية جلب معه إمكانية استخدام أكثر من حساب في الوقت ذاته.

فمع التحديث الجديد سيصبح بإمكان المستخدمين تسجيل الدخول بماسنجر بأكثر من حساب والانتقال فيما بينها بكل سهولة، وهي ميزة مفيدة لمن يمتلك حسابا شخصيا وحسابا لشركة أو لنشاط تجاري، حيث لم يعد بحاجة إلى تسجيل الخروج من حساب، وتسجيل الدخول بحساب آخر.

وقالت فيسبوك في مشاركة نشرتها على حساب ماسنجر في شبكتها الاجتماعية، إن الكثير من المستخدمين يتشاركون الحاسوب اللوحي أو الهاتف الذكي، وهي عادة شائعة بين أفراد العائلة، ولهذا السبب وجد مهندسو الشركة ضرورة توفير خيار يسمح لهم بتسجيل الدخول باستخدام أكثر من حساب لتوفير عناء ووقت الانتقال بينها.

ويمكن للمستخدمين ربط الحسابات من خلال التوجه إلى "الإعدادات" ثم "الحسابات" وتسجيل الدخول بالحسابات المطلوبة من خلال كتابة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف وكلمة المرور. وستحافظ فيسبوك على سرية وخصوصية كل حساب، وفق قولها، حيث لن ترد تنبيهات عند ورود رسائل جديدة، إنما فقط ستكتفي بعرض عدد الرسائل الموجودة تاركة خيار تغيير الحساب للمستخدم نفسه.

وكنوع من الأمان والخصوصية، سيطلب تطبيق ماسنجر من المستخدم كتابة كلمة مرور الحساب بعد أول مرة يقوم بالانتقال فيها، ليعرض بعدها خيارا يسمح بحفظ كلمة المرور والانتقال فوريا دون الحاجة إلى كتابة كلمة المرور في كل مرة.

وتتوفر ميزة تعدد الحسابات لمستخدمي أندرويد فقط دون تحديد موعد محدد لتوفيرها للأجهزة العاملة بنظام آي أو إس أو ويندوز 10. كما تستعد الشركة أيضا لتوفير إمكانية إرسال الرسائل النصية القصيرة (أس أم أس) من داخل ماسنجر، وهو خيار ظهر لبعض مستخدمي أندرويد أيضا قبل بضعة أيام.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية