أطلقت شركة فيسبوك الأميركية تحديثا جديدا لتطبيقها على الأجهزة الذكية، وفرت من خلاله ميزة بث الفيديو المباشر لجميع المستخدمين حول العالم.

ولن تصل الميزة لجميع المستخدمين على الفور، لكن سيتم ذلك بشكل تدريجي، حيث ظهرت الميزة داخل التطبيق لبعض المستخدمين في المملكة المتحدة وألمانيا والبرازيل وجنوب أفريقيا والولايات المتحدة، لكنها لم تظهر للبعض الآخر.

ويمكن للمستخدمين بث الفيديو المباشر من خلال الضغط على شريط تحديث الحالة لتظهر أيقونة البث المباشر مع إمكانية كتابة عنوان للبث قبل نشره ليظهر لجميع الأصدقاء والمتابعين. وبعد الانتهاء، ستنشر الشبكة الاجتماعية مقطع الفيديو كاملا في حساب المستخدم ليتمكن البقية من متابعته في وقت لاحق.

وإلى جانب توفر زر البث المباشر، سيلاحظ المستخدمون وجود زر جديد يتيح لهم الاشتراك بحساب أي صديق للحصول على تنبيه عندما يبدأ بث الفيديو بشكل مباشر.

وبدأت فيسبوك إطلاق الميزة لعموم المستخدمين في الولايات المتحدة في ديسمبر/كانون الأول الماضي على نظام "آي أو أس" لأجهزة آيفون وآيباد، دون تحديد موعد وصولها لمستخدمي التطبيق على نظام أندرويد.

يذكر أن خدمة البث المباشر "لايف ستريم" توفرت بداية للمشاهير عن طريق تطبيق "منشنز" قبل أن يتم دمجها لاحقا في تطبيق فيسبوك الرسمي وتوفيرها للشخصيات العامة، إلا أن الشبكة الاجتماعية قررت مؤخرا الاستجابة لمطالب مستخدميها وتوفير هذه الميزة للجميع دون استثناء.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية