أطلقت واتساب، المملوكة لشركة فيسبوك، تحديثًا جديدا لتطبيقها على نظام أندرويد جلب معه مجموعة كبيرة من الوجوه التعبيرية (إيموجي).

ورصد موقع "أندرويد بوليس"، المتخصص في متابعة جديد نظام أندرويد، النسخة الجديدة من واتساب داخل متجر غوغل بلاي التي بدأت بالوصول بشكل تدريجي لبعض المستخدمين، وأكد أنها تحوي على الوجوه التعبيرية الجديدة الموجودة في الإصدار الثامن من جدول الترميز "يونيكود".
  
ويمكن للراغبين في الحصول على النسخة الجديدة تحميلها من موقع "أي بي كي ميرور" بشكل يدوي، كما يمكن التوجه إلى موقع واتساب الرسمي حيث تظهر لبعض المستخدمين النسخة الجديدة ذات الإصدار 2.12.445.

يذكر أنه مع نهاية عام 2015، بدأت غوغل بإرسال تحديث جديد لنظام أندرويد أضافت بداخله جميع الوجوه التعبيرية الجديدة، إلا أن هذا التحديث بقي حكرا على مستخدمي أجهزة نيكسوس، وما عدا ذلك فإن الأمر يرجع إلى الشركات المصنعة التي لم تحدد موعدا لإرسال النسخة السادسة من أندرويد التي تعرف باسم مارشميلو لمستخدمي أجهزتها.

وحقق تطبيق واتساب في الفترة الأخيرة قفزات كبيرة حيث وصل عدد مستخدميه إلى مليار مستخدم نشط شهريا يتبادلون ما يزيد عن 42 مليار رسالة يوميا، و1.6 مليار صورة، بالإضافة إلى 250 مليون مقطع فيديو بشكل يومي.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية