أمازون تسعى للاستحواذ على متجر "سوق" الإماراتي

Souq.com screenshot (سوق دوت كوم)
يعرض "سوق دوت كوم" أكثر من مليوني منتج لمستهلكين في السعودية ومصر والإمارات والكويت

تدرس شركة أمازون للتجارة الإلكترونية الاستحواذ على موقع "سوق دوت كوم" الإماراتي للتجارة الإلكترونية في صفقة تقدر بمليار دولار، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء "بلومبرغ" عن مصادر وصفتها بالمطلعة على المحادثات بين الجانبين.

وتهدف أمازون  من وراء هذه الصفقة إلى تعزيز وجودها في الشرق الأوسط والتوسع في نطاق البيع في العديد من الدول العربية إلى جانب عمل "سوق دوت كوم" الذي ينحصر حاليا في مصر والسعودية والإمارات والكويت.

ونقلت بلومبرغ عن مصادر اشترطت عدم الكشف عن هويتها بسبب سرية الأمر، أن أمازون تدرس الاستحواذ على كامل الموقع الذي كان يخطط مبدئيا لبيع حصة لا تقل عن 30%، مشيرة إلى أنه لم يتم التوصل بعد إلى اتفاق نهائي وأن المفاوضات قد تتعثر.

وبحسب بلومبرغ، فإن أمازون لم تستجب لمكالمات هاتفية ولم ترد على رسالة بريد إلكتروني للتعليق على هذا الموضوع، كما رفض متحدث باسم شركة "سوق دوت كوم" التعليق.

وكانت "سوق دوت كوم" كلفت في سبتمبر/أيلول الماضي "مجموعة غولدمان ساتشس" بالبحث عن مشترين لحصة من الشركة، وفقا لمصادر على اطلاع بالأمر، كما أن مستثمرين حاليين في الشركة -تايغر غلوبال مانجمنت وناسبرز المحدودة الجنوب أفريقية- يدرسون أيضا بيع حصصهم، وفقا للمصادر ذاتها.

ويبيع موقع "سوق دوت كوم" أكثر من مليوني منتج على الإنترنت، ويتابع عدد من المهتمين بالتسوق الإلكتروني بشغف عروض "الجمعة البيضاء" التي أطلقها الموقع كرديف لما يسمى عالميا "الجمعة السوداء" للحصول على تخفيضات كبيرة من المتاجر المختلفة.

المصدر : مواقع إلكترونية