شاهد الطريق بعيون سيارة تسلا ذاتية القيادة

Tesla Self-driving car- video deom (tesla)
تسلا أكدت أن أسطول سياراتها الكهربائية المقبل سيتضمن العتاد اللازم لتتمكن السيارة من قيادة ذاتها (تسلا)
نشرت شركة تسلا الأميركية المتخصصة بصناعة السيارات الكهربائية والسيارات ذاتية القيادة فيديو جديدا يظهر للمشاهد ما تراه السيارة ذاتية القيادة أثناء تجولها في الشوارع المحلية.

وكما يظهر الفيديو أدناه فإن على الكاميرات والمستشعرات في السيارة اكتشاف الكثير جدا من الأجسام في أي لحظة من الزمن، مثل خطوط الشوارع وإشارات المرور، والإنارة والمشارة والسيارات الأخرى من بين أشياء أخرى عديدة. كما أن السيارة تلتقط صورا لـ"تدفق الحركة" في البيئة للحصول على شعور إلى أين تسير.

ولا يخلو هذا الاختبار من شوائب، فعلى سبيل المثال أبطأت السيارة سرعتها دون مبرر عند مرورها قرب أشخاص يجرون على جانب الطريق، كما أنه من غير المؤكد كيف ستكون نتيجة الاختبار لو تم في ظروف أقل مثالية من التي تم فيها الاختبار، مثل تساقط الثلوج أو القيادة ليلا في شوارع ضعيفة الإنارة.

لكن من المثير مع ذلك أن السيارة بدت مدركة تماما لبيئتها لدرجة أن السائق الذي تواجد فيها -لأسباب قانونية فقط- لم يضطر إلى لمس المقود مرة واحدة حتى في الأوضاع المعقدة نسبيا.

شاهد الفيديو:
الكاميرات على يمين الفيديو تظهر لك ما تراه السيارة، وهي على الترتيب من أعلى إلى أسفل: كاميرا أمامية يسرى، وكاميرا متوسطة المدى، وكاميرا أمامية يمنى.

يذكر أن الشركة كانت استعرضت في فيديو مصور نشرته في أكتوبر/تشرين الأول الماضي سيارتها ذاتية القيادة من فئة "موديل أكس" وهي تسير في الشوارع دون تدخل بشري ثم تركن نفسها بنفسها، وأكدت أنها ستزود كافة أسطول سياراتها بالعتاد اللازم لتمكين السيارة من قيادة ذاتها.

المصدر : مواقع إلكترونية