أطلقت شركة غوغل تطبيقيْن جديدين على متجر "غوغل بلاي" الخاص بنظام التشغيل أندرويد تزامنا مع طرح نظارتها للواقع الافتراضي "داي دريم فيو" بالأسواق، يحمل الأول اسم "داي دريم" وهو بمثابة نظام تشغيل خاص بالنظارة، والثاني عبارة عن نسخة من تطبيق يوتيوب لفيديوهات الواقع الافتراضي.

ومن المقرر أن يكون بدأ طرح نظارة "داي دريم" بالأسواق الأربعاء للذين طلبوها مسبقا عبر "غوغل بلاي" بعد الإعلان عنها الشهر الماضي، أو عبر عدد من المتاجر المحلية في الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية.

وأوضحت غوغل أن "داي دريم" يساعد في إطلاق تجارب الواقع الافتراضي المفضلة لدى المستخدمين، واكتشاف تطبيقات جديدة. إلى جانب أنه يتضمن مشغلا يتيح للمستخدم مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة به.

ويأتي مع التطبيق مجموعة من العروض مثل تطبيق "أيرث" الذي يتيح للمستخدم السفر عبر تطبيق "غوغل أيرث" وتطبيق "المرشد السياحي" الذي يمكن المستخدم من زيارة مدينة فيرساي بمساعدة مرشد محلي.

كما يتضمن أيضا ميزة "المعرض" التي تتيح للمستخدم معاينة القطع الأثرية الثقافية من جميع الزوايا، وميزة عرض الصور الكروية.

أما بالنسبة لتطبيق "يوتيوب في.آر" فهو يسمح بمشاهدة المقاطع المنشورة على موقع يوتيوب بتقنية الواقع الافتراضي، سواء المسجلة بزاوية 360 درجة أو العادية.

وسيتوفر تطبيقا "داي دريم، يوتيوب في.آر" مجانا على "غوغل بلاي" لكافة المستخدمين بشكل تدريجي، حيث لا يتوفران حاليا إلا بعدد محدود من الدول.

يُذكر أنه لا يدعم حاليا نظارة "داي دريم فيو" إلا عدد قليل من الهواتف، وهي هاتفا غوغل "بكسل" و"بكسل أكس.أل" وهاتف شركة "زد.تي.أي أكسون 7". لكن يتوقع مستقبلا طرح المزيد من الهواتف الداعمة لمنصة "داي دريم" التي تستند إليها النظارة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية