تويتر تختبر ميزة جديدة لمنع الكلمات المسيئة

People holding mobile phones are silhouetted against a backdrop projected with the Twitter logo in this illustration picture taken in Warsaw September 27, 2013. REUTERS/Kacper Pempel
تويتر طرحت في السابق ميزة تتيح للمستخدمين منع أشخاص أو حسابات محددة من الظهور في الخط الزمني (رويترز)


كشفت شركة تويتر عن طريق الخطأ عن ميزة جديدة تعتزم طرحها للمستخدمين تحمل اسم "الكلمات المكتومة
" (muted words) تتيح لهم منع أي تغريدة تضم كلمات مفتاحية أو عبارات معينة من الظهور في الخط الزمني الخاص بهم.

وأبلغ عدد من مستخدمي تطبيق تويتر على نظام التشغيل "آي أو أس" بظهور الميزة الجديدة أول أمس الأحد، لكن الشركة سرعان ما ألغتها بعد لحظات من انتشار الخبر.

ونقل موقع "ذا نكست ويب" المعني بشؤون التقنية عن مصدر وصفه بالموثوق أن الميزة فعّلت قبيل الموعد المحدد لطرحها عن طريق الخطأ، لكن من المرجح أن يتم تضمينها في نسخ قادمة من التطبيق.

ويلاحظ ضمن لقطات الشاشة التي نشرت على الإنترنت أنه سيكون من الممكن الوصول إلى الميزة من خلال قائمة الإشعارات في الإعدادات، وعند تفعليها سيظهر للمستخدم خيار لإنشاء قائمة خاصة به بالكلمات أو العبارات غير المرغوبة.

ورغم أن آلية عمل هذه الميزة لا تزال غير واضحة فمن المرجح أنها ستعمل على تصفية أي وسم (هاشتاغ) أضيف إلى القائمة بحيث تمنعه من الظهور في الخط الزمني ونتائج البحث للمستخدم.

وفي محاولة منها لمنع الإساءة أطلقت تويتر قبل نحو عامين ميزة "كتم" (mute) تمكن المستخدم من منع أشخاص أو حسابات محددة من الظهور في خطه الزمني، لكن مع ذلك فإن الشركة لا تزال تكافح لمنع الإساءة والمضايقات على منصتها.

ومع طرح ميزة "الكلمات المكتومة" فستتوفر للمستخدمين أداة إضافية لتصفية المحتوى المسيء من الوصول إليهم، فمع شائعات فشل بيع الشركة وهبوط قيمة أسهمها وتراجع قاعدة مستخدميها فإن آخر شيء تريده هو أن يشعر المستخدمون بأنهم غير آمنين.

المصدر : مواقع إلكترونية