مايكروسوفت تُعد لنسخة جديدة كليا من "الرسام"

pain- windows 7 - by remah
يعد الرسام من أقدم البرامج المدمجة في نظام ويندوز وتعود أول نسخة منه إلى عام 1985 (الجزيرة)

تخطط شركة مايكروسوفت لإطلاق نسخة جديدة كليا من برنامج الرسام الذي يعد من أقدم برامجها المدمجة في نظام التشغيل ويندوز، ويعود أول إصدار منه إلى سنة 1985، وفقا لتسجيل مصور انتشر أمس السبت على موقع مشاركة الفيديو يوتيوب.

ونشر حساب باسم "براديب فيسواف" على يوتيوب تسجيلا مصورا يستعرض المزايا الجديدة في النسخة -التي يظهر أنها نسخة معاينة- من برنامج الرسام، يبدو أنها صممت خصيصا لنظام التشغيل ويندوز 10.

ووفقا للفيديو فإن الإصدار القادم من "الرسام" يتمتع بواجهة مستخدم جديدة كليا تتسق مع نظام ويندوز 10، لكنها تتضمن كافة المزايا المألوفة والأدوات الموجودة في النسخة الحالية من البرنامج.

والجديد أن البرنامج سيدعم الرسم الثلاثي الأبعاد، حيث سيمنح المستخدمين القدرة على إنشاء أجسام ثلاثية الأبعاد وإدارتها بحرية، مع مجموعة واسعة من أدوات الرسم والتلوين التي يمكن استخدامها مع هذه الأجسام.

يشار إلى أنه هذه ليست المرة الأولى التي يجري فيها الحديث عن نسخة جديدة كليا من الرسام، إذ ظهرت في مايو/أيار الماضي لقطات للبرنامج الذي يبدو أنه أصبح في مراحل متقدمة من التجربة وينتظر إطلاقه لعموم المستخدمين قريبا.

ويأتي توقيت نشر هذا الفيديو بالتزامن مع إعلان مايكروسوفت عزمها عقد مؤتمر يوم 26 أكتوبر/تشرين الأول، يتوقع أن تكشف فيه عن منتج جديد من سلسلة حواسيب سيرفس.

وقد نقل موقع "ذي فيرج" المعني بشؤون التقنية، عن مصادر مطلعة أن الشركة تعتزم إطلاق حاسوب من فئة "الكل في واحد" يستهدف صناع المحتوى المرئي مثل الرسامين، كما أنها تعمل على تطوير عتاد وبرمجيات تحسن من استخدام القلم الإلكتروني والشاشة اللمسية وأدوات الإدخال التقليدية للحواسيب المكتبية.

ويعتقد أن النسخة الجديدة من الرسام ستلعب دورا كبيرا في هذا المسار، إلى جانب تطبيقات أخرى من الطرف الثالث.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية