بدأت التسريبات بشأن هاتف سامسونغ المقبل غلاكسي أس8 تتوالى بعد الخسارة الفادحة التي تعرضت لها الشركة الكورية الجنوبية مع هواتف نوت7 المعطوبة البطارية والتي أضرت بسمعتها، ويعتقد أن الهاتف الجديد سيتضمن تغييرات كبيرة تؤهله لاستعادة ثقة المستهلكين فيها.

وجاءت آخر التسريبات من صحيفة "أي تي نيوز" الكورية التي كشفت عن تغييرات ستشمل تصميم ومواصفات هاتف غلاكسي أس8 الذي يتوقع الإعلان عنه خلال الربع الأول من العام القادم.

وبحسب الصحيفة فإن الهاتف سيأتي بعدد من التحسينات بدءا من الاستغناء عن الزر الرئيسي المادي والاستعاضة عنه بزر خلف زجاج الشاش أو زر برمجي ضمن الشاشة.

كما كشف التقرير عن خطط سامسونغ لطرح هاتف تغطيه الشاشة بالكامل، مع توقعات بإطارات مميزة بحواف نحيفة في تصميم الجزء السفلي للهاتف، مع تركيز الشركة على تحسين عرض الصور والفيديو على الشاشة لإضفاء تأثير ثلاثي الأبعاد.

وتشير التسريبات أيضا إلى أن غلاكسي أس8 سيكون أول هاتف بنظام كاميرا مزدوج في الجهة الخلفية على نحو يشبه كاميرا هاتف آيفون 7 بلس لشركة أبل، لكن التسريبات لم توضح ما إذا كانت سامسونغ ستضيف كاميرا مزدوجة متعددة الوظائف أو كاميرات منفصلة. 

وبحسب التسريبات فإن إحدى الكاميرتين ستأتي مع مستشعر بدقة 16 ميغابكسلا، في حين ستأتي الأخرى مع مستشعر بدقة ثمانية ميغابكسلات.

وإلى جانب ذلك سيأتي الهاتف بإصدارين، أحدهما يعمل بمعالج الشركة "إكسينوس 8895" والآخر بمعالج سنابدراغون 830 لشركة كوالكوم، مع توقعات بأن تنتج سامسونغ معالج كوالكوم بدقة تصنيع عشرة نانومترات.

يشار إلى أن أخبارا أخرى تتحدث عن عزم أبل طرح تصميم جديد كليا لهاتف آيفون القادم، إذ يتوقع أن تطلق الشركة الأميركية أيضا هاتفا بشاشة تغطيه بالكامل، كما تخطط كذلك لإزالة زر الرئيسية.

المصدر : مواقع إلكترونية