ما من شك بأن هاتفي "آبل آيفون 7" و"آيفون 7 بلس" يتمتعان بكاميرات من بين الأفضل، ويقول الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك إن بهما أفضل الكاميرات التي ملكها مشترو آيفون قاطبة، لكن هل كاميرا هذين الهاتفين الفضلى بين كاميرات الهواتف؟

لإجابة هذا التساؤل أجرى موقع "آي مور"، الذي يختص بأخبار آبل ومراجعات لمنتجاتها ويعد قراؤه من عشاق الشركة المتعصبين، ما يصفه باختبار أعمى للكاميرا، بوضع مجموعة كبيرة من الصور التي التقطت بهواتف "آيفون 7" و"غلاكسي إس7" و"إل جي في 20" و"مايكروسوفت لوميا 950"، ونشرت على الموقع من دون تحديد أي صورة التقطها جهاز منها، ثم طلب من المستخدمين تحديد صورة ذات أفضل جودة لكل مشهد.

وشارك في الاختيار 13 ألف شخص، وكانت المفاجأة أن انتهى التصويت باختيار عشاق آبل كاميرا هاتف "سامسونغ غلاكسي إس 7" على رأس قائمة أفضل الكاميرات وهم لا يعلمون.

تتفوق كاميرتا "هاتي غلاكسي إس" و"آيفون 7" على كاميرات الهواتف، وسيصر عشاق كلتا الشركتين على اعتبار شركتهم الفضلى رغم صعوبة إثبات صحة كل ادعاء.

فكاميرا "آيفون 7" تتفوق على "غلاكسي إس 7" في بعض الإضاءة، وفي حالات أخرى تكون "غلاكسي إس 7" أفضل بكثير من آيفون، لكن عندما تزال العلامة التجارية من المعادلة وتعرض مجموعة واسعة من الصور للمشاهدين يبدو هاتف "سامسونغ غلاكسي إس 7" متفوقا.

المصدر : مواقع إلكترونية