أكدت غوغل أمس الثلاثاء سعيها الجاد لدخول عالم الواقع الافتراضي بعد كشفها رسميا عن نظارة "داي دريم فيو" ضمن فعاليات مؤتمرها للعتاد في مدينة سان فرانسيسكو الذي حمل شعار "صنعته غوغل".

وركزت الشركة في نظارتها على البساطة وسهولة الاستخدام، فهي تبتعد عن التعقيد الموجود في نظارتي أتش تي سي فايف وأوكولوس ريفت، كما أنها لا تمتلك أي حساسات تتبع خارجية مثلهما.

ومثلها مثل نظارة الشركة السابقة كاردبورد، فإن داي دريم فيو تتسم بسهولة الاستخدام حيث كل ما يتطلبه الأمر هو فتح الغطاء الأمامي للنظارة ووضع الهاتف ثم إغلاق الغطاء مرة أخرى.

لكن تصميم النظارة الجديدة يأتي بشكل يختلف كليا عن نظارة "كاردبورد" المصنوعة من الورق المقوى، حيث تتميز باستخدامها غلافا خارجيا من القماش يفترض أن يكون أكثر راحة للمستخدم.

ولتحقيق تجربة تفاعلية أكثر تطرح الشركة مع النظارة وحدة تحكم عن بعد لاستخدامها في الألعاب وغيرها من التطبيقات، وهي تتضمن مستشعرات ذكية توفر سلاسة في الحركة والتتبع، وزرا للتحكم بمستوى الصوت، وتتضمن النظارة مكانا مخصصا داخلها لتثبيت وحدة التحكم عند عدم الحاجة إلى استعمالها.

وتعتبر هذه النظارة أول نظارة متوافقة مع منصة الواقع الافتراضي داي دريم التي كشفت عنها غوغل في مؤتمرها للمطورين في مايو/أيار الماضي، ونظرا لأنها لا تحتاج إلى وصلها بالهاتف، فهي متوافقة مع أي هاتف ذكي يدعم منصة داي دريم، على خلاف نظارة سامسونغ "غير في آر" التي تتوافق فقط مع عدد محدد من هواتف الشركة.

وتأتي النظارة بألوان مختلفة هي الثلجي والصخري والقرمزي، وستتوفر ابتداء من نوفمبر/تشرين الثاني القادم على متجر غوغل في الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وألمانيا وأستراليا مقابل 79 دولارا، ويمكن لمستخدمي الولايات المتحدة الطلب المسبق للنظارة ابتداء من 20 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية