كشفت شركة مايكروسوفت أمس الأربعاء عن نسخة جديدة كليا لويندوز 10 من برنامجها القديم "الرسام" تحمل اسم "الرسام 3 دي"، وأتاحت حاليا لمشتركي برنامج ويندوز إنسايدر تحميل واختبار نسخة مبكرة من هذا التطبيق.

صممت الشركة البرنامج الجديد ليتمكن المستخدمون من إنشاء أشكال ورسوم ثلاثية الأبعاد بسهولة على مختلف الأجهزة، باستخدام الفأرة ولوحة المفاتيح أو شاشات اللمس أو قلم ستايلس، كوسائل إدخال.

ويتميز البرنامج بإمكانية تحويل أي مجسم حقيقي إلى مجسم ثلاثي الأبعاد باستخدام كاميرا الهاتف، ويمكن للمستخدمين مشاركة ما يبدعونه من أجسام ثلاثية الأبعاد على فيسبوك، إلى جانب إمكانية صنع وجوه تعبيرية (إيموجي) ثلاثية الأبعاد.

وإضافة إلى  تطبيق "الرسام 3 دي" أطلقت الشركة أيضا مجتمع إنترنت، بحيث تتيح لمستخدمي الرسام تصدير إبداعاتهم ومشاركتها مع هذا المجتمع، أو تحميل أشكال ثلاثية الأبعاد صممها مستخدمون آخرون.

ويتوفر تطبيق "الرسام 3 دي" حاليا للتحميل على متجر "ويندوز ستور"، لكنه يتطلب "تحديث المبدعين" لويندوز 10 والمتاح حاليا حصريا لمشتركي ويندوز إنسايدر، في حين سيتاح هذا التحديث لباقي المستخدمين مطلع العام القادم.

يذكر أن مايكروسوفت كشفت أمس عن عدد من المنتجات كان أبرزها حاسوب سيرفس ستوديو، وهو من فئة حواسيب الكل في واحد بشاشة لمسية بقياس 28 بوصة، كما كشفت عن قرص دوار يؤدي دور أداة إدخال تستخدم مع حواسيب سيرفس، إلى جانب نسخة محدثة من حاسوبها المحمول سيرفس بوك.

المصدر : مواقع إلكترونية