تحضر غوغل لإطلاق فعاليتها السنوية الخريفية في الرابع من أكتوبر/تشرين الأول التي تكشف فيها عادة عن سلسلة من المنتجات الجديدة بما فيها الهواتف والأجهزة المنزلية.

ويتوقع في فعالية هذا العام أن تكشف الشركة عن هاتفين جديدين وإصدار جديد من جهاز "كروم كاست"، وأن تعلن موعد طرح المساعد المنزلي الذكي "غوغل هوم".

هاتف غوغل بكسل
يتوقع أن تكشف الشركة عن هاتفين جديدين هما "بكسل" و"بكسل أكس أل" ليحلا محل هواتف غوغل نيكسوس السابقة، وسيطرحان بقياسين هما 5 و5.5 بوصات على الترتيب، وسيأتيان بتصميم مشابه لهواتف آيفون لكنهما لا يقاومان الماء.

وستمثل هواتف بكسل رد غوغل لمواجهة آبل كلاعب رئيسي في فضاء عتاد الهواتف الذكية مثلما هي في برامجها، فرغم أن الهاتفين ستصنعهما شركة إتش تي سي فإن تقارير ذكرت أن غوغل شددت رقابتها على عمليتي التصميم والتصنيع.

هاتفا نيكسوس 6 بي (الصورة) و5 أكس ربما يكونان آخر هواتف نيكسوس لتحل محلهما هواتف بكسل (الأوروبية)

أندرويد نوغا أم أندروميدا؟
وانتشرت الشائعات منذ 2015 بأن غوغل ستطرح نظام تشغيل جديد يحمل الاسم الرمزي "أندروميدا"، يدمج بين نظامي كروم أو أس وأندرويد، ومصمم ليعمل على الحواسيب المحمولة واللوحية والهواتف الذكية.

وقد ألمح هيروشي لوكهيمر نائب الرئيس الأول في غوغل لشؤون أندرويد وكروم أو أس إلى ذلك في تغريدة على تويتر قبل أسبوع بقوله "نتوقع من غوغل الكشف عن شيء ضخم في فضاء نظام التشغيل".

غوغل هوم
ويعتبر "غوغل هوم" المنافس المباشر لجهاز المساعد الصوتي المنزلي "إيكو" لشركة أمازون، وهو يعمل بالمساعد الذكي الجديد لشركة غوغل الذي دمجته في تطبيق المراسلة "ألو" الذي طرحته مؤخرا، ومن المنتظر أن تكشف الشركة في فعاليتها عن موعد طرحه للبيع الذي ربما يكون بسعر 129 دولار أميركي.

داي دريم هي محاولة غوغل الجادة لدخول عالم عتاد الواقع الافتراضي (رويترز)

داي دريم في آر
وكشفت غوغل في وقت سابق عن خططها لطرح نظارة واقع افتراضي تنافس نظارات أوكولوس ريفت وإتش تي سي فايف وسامسونغ، بحيث تعمل نظارتها مع هواتف أندرويد وتكون نخبا أعلى جودة من نظارتها البسيطة "كاردبورد".

ومن المنتظر أن تكشف غوغل في فعاليتها عن مزيد من تفاصيل هذه النظارة التي يرجح أن يكون سعرها في متناول الجميع وقريبا من سعر نظارة سامسونغ الذي يقل عن مئة دولار، وأن تكون أكثر راحة وأسرع استجابة من نظارة كاردبورد، وربما تأتي أيضا مع أداة تحكم للألعاب.

كروم كاست ألترا
من المنتظر أن تكشف غوغل عن نسخة محسنة من أداة بث الفيديو والموسيقى للتلفزيون "كروم كاست" بحيث تدعم تقنية الفيديو فائق الوضوح "4 كي" والمدى الديناميكي العالي (إتش دي آر)، ويتوقع أن تكلف الأداة الجديدة 69 دولارا وفقا لموقع أندرويد بوليس.

غوغل واي فاي
يشاع أن غوغل تعكف على تطوير موجه (راوتر) واي فاي ذكي ثمنه 129 دولارات وأنها ستكشف عنه في فعاليتها التي ستقام في الرابع من هذا الشهر.

وسيتيح هذا الموجه للمستخدمين ربطه مع أجهزة واي فاي عديدة لإنشاء شبكة لاسلكية كبيرة تغطي كامل المنزل أو المكتب، بما يشبه جهاز "إيرو" (Eero) الذي تقول الشركة المطورة إنه يزيد سرعات الواي فاي عشرة أضعاف.

المصدر : مواقع إلكترونية