تنطلق اليوم في مدينة دبي الدورة 36 من أسبوع جيتكس للتقنية، أحد أكثر الأنشطة تأثيرا في قطاع تقنية المعلومات، الذي يسلط الضوء على مدى تأثير الشركات الناشئة في رسم "الواقع بتصورات مبتكرة" في شتى مناحي الحياة اليومية.

ويقدم جيتكس، الذي يقام على مساحة 1.4 مليون متر مربع في مركز دبي التجاري العالمي، العديد من التقنيات والابتكارات الحديثة، كالسيارات المنتجة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، والطائرات المسيرة عن بعد، وتقنيات الواقع المعزز والعديد من المنتجات والتقنيات المبتكرة.

ويتوقع أن يستضيف المعرض 4000 جهة عارضة من 64 بلدا، بينما ينتظر أن يشارك في برنامج المؤتمرات المصاحب للمعرض 230 من كبار قادة الفكر التقني من أنحاء العالم للنظر في آخر المستجدات في 65 جلسة و130 ساعة كاملة من المؤتمرات وحلقات النقاش.

ومن المنتظر أن تنطلق لأول مرة على هامش المعرض مبادرة "حراك الشركات الناشئة في جيتكس"، التي تستضيف ما يزيد عن 410 شركات وأكثر 1200 من مؤسسي شركات التقنية الناشئة.

ويسلط الحدث الضوء على التقنيات المبتكرة؛ مثل الروبوتات والطائرات المسيّرة والواقع الافتراضي والمعزز والطباعة ثلاثية الأبعاد. وفي هذا السياق تعتزم سامسونغ إجراء محاولة لتسجيل رقم قياسي عالمي بأكبر تجربة واقع افتراضي رباعية الأبعاد تقام داخل قاعة مغلقة في العالم.

أما شركة باناسونيك فستعرض ابتكارها الجديد المسمى بالون كام، الذي يقدم أسلوبا جديدا في تصوير الأحداث والأنشطة الكبرى.

وتشمل الأنشطة المتقدمة التي تقام في الحدث منافسات الهاكاثون "آب هاك" لتطوير التطبيقات، ومختبر "غوغل" للمهارات الإبداعية، وجوائز "هوت ستف"، ومنافسات مختبر جيتكس للطلبة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية