قالت شركة مايكروسوفت إن إنستغرام حدثت تطبيقها لمشاركة الصور بحيث أصبح يدعم أخيرا الحواسيب المكتبية واللوحية العاملة بنظام التشغيل ويندوز 10، وإنه يمكن تحميل النسخة الجديدة من متجر ويندوز.

وكانت شركة فيسبوك عملت في أبريل/نيسان الماضي على توفير مجموعة من تطبيقاتها، التي تشمل إنستغرام وفيسبوك وماسنجر، لمنصة ويندوز الشاملة، لكن تطبيق إنستغرام اقتصر على دعم هواتف ويندوز 10.

وتسمح منصة ويندوز الشاملة للمطورين ببناء تطبيق واحد يتغير بناءً على جهاز المستخدم وحجم الشاشة، بحيث يمكن للتطبيق العمل عبر منصات مختلفة تعمل بواسطة نظام التشغيل ويندوز 10 مثل حواسيب سطح المكتب والحواسيب المحمولة واللوحية والهواتف الذكية، ومنصة الألعاب إكس بوكس ون ونظارة هولولينز.

ومع طرح إنستغرام لحواسيب ويندوز 10 أصبحت تظهر للمستخدمين الصور والتنبيهات الجديدة مباشرة من الشاشة الرئيسية، كما تشمل الميزات إمكانية نشر وتحرير الصور والحصول على التنبيهات والدردشة بواسطة الرسائل الخاصة، واستخدام ميزة "القصص" والبحث والاستكشاف وتحرير الملف الشخصي والخلاصات.

وأشار مركز المساعدة في إنستغرام إلى إمكان حدوث بعض المشاكل، مثل عدم دعم بعض الأجهزة لالتقاط الصور وتحميل الصور والفيديوهات، ويحتاج التطبيق بشكل أكثر تحديدا إلى شاشة تعمل باللمس وكاميرا خلفية، وقد لا تتناسب الشاشات القديمة غير العاملة باللمس وكاميرات الويب مع التطبيق.

وتشير المعلومات إلى إمكان زيادة إنستغرام لاحقا دعم الأجهزة العاملة بنظام التشغيل ويندوز 10 خاصة منصة الألعاب إكس بوكس ون.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية