فيسبوك تطرح أخيرا منصة تواصل خاصة بالشركات
آخر تحديث: 2016/10/11 الساعة 15:26 (مكة المكرمة) الموافق 1438/1/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/10/11 الساعة 15:26 (مكة المكرمة) الموافق 1438/1/10 هـ

فيسبوك تطرح أخيرا منصة تواصل خاصة بالشركات

رغم التشابه الكبير بين المنصتين فإن وركبلايس منفصلة تماما عن فيسبوك (فيسبوك)
رغم التشابه الكبير بين المنصتين فإن وركبلايس منفصلة تماما عن فيسبوك (فيسبوك)
أعلنت شركة فيسبوك أمس عن طرح نسخة من منصتها للتواصل الاجتماعي خاصة بالشركات تحمل اسم "وركبلايس" وذلك بعد نحو عامين من اختبارها هذه المنصة التي كانت تعرف سابقا باسم "فيسبوك أثناء العمل".

وتعمل الخدمة بشكل مشابه تماما لتطبيق فيسبوك العادي، لكن بدلا من التواصل مع شبكة من الأصدقاء والعائلة فإن مستخدمي وركبلايس سيتفاعلون مع شبكة من زملاء العمل.

وتوفر وركبلايس مجموعة واسعة من الوظائف بما في ذلك المزايا الأساسية المعروفة مثل قسم آخر الأخبار والقدرة على إنشاء المجموعات والمشاركة فيها، وخصائص أخرى مثل البث المباشر وردود الفعل والبحث والمشاركات الشائعة.

وتتيح هذه الخصائص للمستخدم إمكانية التواصل مع زملائه في جميع أنحاء العالم بالزمن الفعلي، أو تنظيم جلسات افتراضية ضمن مجموعات لطرح ومناقشة الأفكار، أو متابعة عرض تقديمي للرئيس التنفيذي عبر "فيسبوك لايف" إلى جانب ميزات خاصة بـوركبلايس وحدها.

وتمثل منصة وركبلايس أول خطوة رئيسية من فيسبوك نحو برامج الشركات، والتي ستنافس بها اللاعبين الحاليين بهذا القطاع وخاصة خدمة "سلاك" وهي أداة تواصل للشركات تقدر قيمتها بنحو أربعة مليارات دولار.

ونقطة القوة الرئيسية التي تستند إليها فيسبوك في تسويق منصتها الجديدة هي أن معظم الناس يعرفون مسبقا كيفية استخدام فيسبوك، ولهذا لن تحتاج الشركات إلى الوقت أو المصادر لتعليم الموظفين كيفية استخدام وركبلايس، كما أن الاشتراك بالخدمة رخيص.

مزايا الاشتراك
وقد أوضحت الشركة أنها ستتقاضى ثلاثة دولارات عن كل مستخدم بالشركات التي يقل فيها عدد مستخدمي التطبيق النشطين شهريا على ألف شخص، ودولارين عن كل مستخدم بالشركات التي يتراوح عدد مستخدمي التطبيق النشطين فيها شهريا بين 1001 وعشرة آلاف، ودولار عن كل مستخدم بالشركات التي يزيد عدد مستخدمي التطبيق النشطين شهريا على عشرة آلاف.

كما أن الخدمة مجانية للمنظمات غير الربحية والمؤسسات التعليمية، ويمكن للمؤسسات والمنظمات والشركات تجربتها بشكل مجاني لمدة ثلاثة أشهر.

وللمقارنة فإن "سلاك" توفر نسخة مجانية تماما من خدمتها للعملاء، لكن الخدمة "القياسية" التي تتضمن أساسيات مثل مساحة غير محدودة لتخزين الرسائل ومكالمات هاتفية ضمن المجموعات تكلف 6.67 دولارات عن كل مستخدم شهريا.

وللذين يتخوفون من أن استخدام فيسبوك بالعمل قد يضر الإنتاجية، فتجدر الإشارة إلى أن منصة وركبلايس منفصلة تماما عن شبكة فيسبوك الاجتماعية ولها تطبيقها الخاص على الهواتف الجوالة، وهي تتطلب تسجيل دخول باسم منفصل عن فيسبوك، كما أنه لا يمكن التبديل بين الحسابين المهني والشخصي.

كما تجدر الإشارة إلى أن وركبلايس خدمة خالية من الإعلانات، حيث لن تستخدم فيسبوك منشورات المكتب أو الاتصالات في إعلانات موجهة، ولهذا جاءت الخدمة مقابل اشتراك شهري.

المصدر : مواقع إلكترونية

التعليقات