تسلا بصدد طرح منتج "غير متوقع"

People visit a Tesla Model S car during the Auto China 2016 in Beijing, China, April 25, 2016. REUTERS/Jason Lee/File Photo
من المحتمل أن يكون المنتج عبارة عن سيارة جديدة من نوع رودستر 2.0 (رويترز)

قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تسلا المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية إيلون ماسك إن شركته ستطرح يوم الاثنين 17 أكتوبر/تشرين الأول منتجا جديدا غير متوقع.

وقال في تغريدة على حسابه في تويتر  أمس الأحد إن المنتج الذي ستكشف عنه تسلا لا يتوقعه معظم الأشخاص، وسيكون منتجا آخر غير الذي ستكشف عنه بالتعاون مع شركة "سولار سيتي" يوم 28 من هذا الشهر.

وتتخصص شركة تسلا موتورز التي يقع مقرها في ولاية كاليفورنيا في صناعة السيارات الكهربائية والمكونات للقطارات الكهربائية، ويعتبر إنتاج الشركة لسيارات كهربائية من نوع سيدان وعملية مثل سيارة تسلا موديل أس أكثر ما جذب الانتباه إليها.

وكان مسك تحدث سابقا عن الحدث المزمع عقده في 28 من هذا الشهر الذي أكد أنه سيشمل الكشف عن منتجات مشتركة بين تسلا وشركة الطاقة الشمسية، بما في ذلك نظام أسطح شمسية والجيل الثاني من حلول تخزين الطاقة المتكاملة وشاحن المركبات الكهربائية.

وتشير المعلومات الجديدة من ماسك إلى أن ما ستكشف عنه يوم الاثنين القادم سيكون شيئا جديدا يفوق ما ذُكر آنفا، وتتضمن الاحتمالات سيارة جديدة (قد تكون سيارة رودستر 2.0)، أو تحسينات في نظام قيادة السيارات ذاتية القيادة.

وكانت الشركة أطلقت مؤخرا الإصدار الثامن لنظام القيادة الآلية "أوتوبايلوت 8.0″، لكن ماسك كان أشار بوقت سابق من هذا العام إلى أن شركته تحقق تقدما في تقنية القيادة الذاتية بوتيرة قد تفاجئ الكثيرين.

المصدر : مواقع إلكترونية