تختبر شركة سناب شات مكالمات فيديو محسنة ومكالمات صوت وملصقات، ضمن ميزة الدردشة في تطبيقها "سناب شات"، وذلك بحسب صور مسربة.

وسناب شات هو تطبيق تواصل اجتماعي يمتلك ميزة فريدة، حيث يتيح للمستخدمين التقاط الصور وتسجيل الفيديو وإرسالها إلى المتلقي مع تعيين المدة الزمنية التي يمكن له خلالها استعراض تلك الصور أو الفيديو، وتتراوح تلك المدة حاليا بين ثانية وعشر ثوان، وبعد ذلك تقول الشركة إنه يتم حذف المادة المرسلة من خوادمها بشكل نهائي، دون أن يتمكن المتلقي من حفظها على هاتفه.

وميزة الدردشة التي يمكن الوصول إليها بزلق اسم جهة اتصال معينة إلى يمين الشاشة، تتيح فقط استخدام النص أو الصور التي يتم التقاطها مباشرة بكاميرا الهاتف. وهناك أيضا بالفعل ميزة مكالمات فيديو لكنها بدائية بعض الشيء حيث تتطلب من كلا المستخدمَيْن أن يواصلا النقر على الشاشة باستمرار في الوقت ذاته.

ولهذا فإن التحديث يشير إلى تغير ملحوظ في الطريقة التي تنظر بها سناب شات إلى تطبيقها.

ويحمل التحديث الجديد وفقا لموقع "9تو5 غوغل" اسم "تشات في2" (ChatV2)، وتظهر الصور المسربة كأن مصدرها هاتف أندرويد، الذي ربما يكون استخدم للاختبار.

وبحسب الصور فإن واجهة التطبيق مشابهة لتلك المستخدمة في فيسبوك ماسنجر، مع أزرار واضحة لكل ميزة مثل الصور ومكالمات الصوت ومكالمات الفيديو وملصقات "إيموجي"، في حين أن الخيار الحالي ينحصر بين النص والصور.

ونما عدد مستخدمي التطبيق إلى أكثر من مئتي مليون مستخدم في غضون سنوات قليلة، من بينهم مئة مليون يستعملون التطبيق يوميا، وأرسل هؤلاء المستخدمون أكثر من ثمانمئة مليون صورة وفيديو في اليوم الواحد في عام 2015، وفقا موقع بيزنس إنسايدر المعني بشؤون التقنية الذي أضاف أن متوسط أعمار مستخدمي التطبيق تتراوح بين 18 و24 عاما.

وفي المقابل يملك تطبيق فيسبوك ماسنجر -الذي انفصل عن فيسبوك كتطبيق مستقل العام الماضي- أكثر من ستمئة مليون مستخدم، وربما تسعى سناب شات لاستقطاب هؤلاء المستخدمين بإضافة مزايا جديدة تزيد من تفاعلهم مع تطبيقها، فخاصية الملصقات -على سبيل المثال- تجعل الدردشة على سناب شات (باستثناء الصور) أكثر متعة.

كما أن إضافة مكالمات الفيديو يزيد من انخراط المستخدمين في التطبيق، فالقصص التي يتم بثها لكافة المتابعين أو الأصدقاء، تقوم بهذا العمل جزئيا عبر إضافة مزيد من المحتوى للرجوع إليه، لكن الصور أو الفيديو الذي يدوم عشر ثوان ليس راسخا مثل تغذية الأخبار أو الدردشة الجماعية التي تساند الصور المتحركة والملصقات.

المصدر : مواقع إلكترونية