تويتر تتعطل لساعتين بكافة أنحاء العالم

People holding mobile phones are silhouetted against a backdrop projected with the Twitter logo in this illustration picture taken in Warsaw September 27, 2013. REUTERS/Kacper Pempel
لم تفصح تويتر عن أسباب العطل في خدماتها الذي تركز في بريطانيا وفرنسا وألمانيا (رويترز)

تعطل موقع تويتر للتدوين المصغر وخدماته عبر الهاتف اليوم لنحو ساعتين متواصلتين في معظم أنحاء العالم، وتلقى مستخدمو الهواتف الذكية تحذيرا يقول "التغريدات لا تُرسل الآن".

وابتدأ العطل على الأرجح منذ نحو الساعة 8:44 بتوقيت غرينتش، لكن بحلول الساعة 10:00 بالتوقيت نفسه بدأت الخدمات تعود لبعض المستخدمين المتضررين في أوروبا، لكن الوصول إلى الموقع ظل متقطعا.

وجاء الإبلاغ عن العطل بأنحاء شمال أوروبا، ويبدو أنه تركز في بريطانيا وفرنسا وألمانيا بحسب موقع "داون ديتيكتور دوت يو كيه"، وهي خدمة مراقبة مستقلة لأعطال تويتر.

كما أبلغت اليابان عن أعطال، لكن المستخدمين في دول آسيوية أخرى قالوا إن خدمة تويتر تعمل بشكل طبيعي. كما أبلغ مستخدمون من الدول الإسكندنافية وإسبانيا وجنوب أفريقيا عن أعطال.

وكانت الشركة أكدت على مدونة تتبّع حالة الشبكة أن بعض المستخدمين يواجهون مشاكل في الوصول إلى خدماتها، وأنها على علم بهذه المشكلة وتعمل على إيجاد حل لها، الأمر الذي يبدو أنها نجحت فيه حيث بدأ الموقع بالعودة تدريجيا لدى معظم مستخدميه.

وكان تويتر توقف عن العمل أمس أيضا، وهو ما أكدته الشركة في مدونتها، لكن توقُّف أمس كان قصيرا حيث لم يتجاوز العشر دقائق فقط، بحسب تصريح تويتر التي لم تفصح عن أسباب العطل سواء أمس أو اليوم.

ومن المفترض أن تتحدث الشركة في وقت لاحق من هذا اليوم عن سبب الخلل الذي أصاب الخدمة واستمر لفترة تعتبر طويلة جدا بالنسبة لشبكة اجتماعية تملك من المستخدمين ما يزيد عن ثلاثمئة مليون مستخدم نشط شهريا.

المصدر : وكالات