سامسونغ تصنع أحدث معالج لمنافستها كوالكوم
آخر تحديث: 2016/1/15 الساعة 13:03 (مكة المكرمة) الموافق 1437/4/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/1/15 الساعة 13:03 (مكة المكرمة) الموافق 1437/4/6 هـ

سامسونغ تصنع أحدث معالج لمنافستها كوالكوم

كوالكوم تأثرت كثيرا بتحول سامسونغ إلى استخدام معالجات إكزينوس بهواتفها لكن الأمر قد يتغير هذا العام (أسوشيتد برس)
كوالكوم تأثرت كثيرا بتحول سامسونغ إلى استخدام معالجات إكزينوس بهواتفها لكن الأمر قد يتغير هذا العام (أسوشيتد برس)

كشفت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية أنها ستتولى تصنيع أحدث معالج سنابدراغون لشركة كوالكوم الأميركية، منافستها في تصنيع معالجات الأجهزة الذكية.

وقالت سامسونغ أمس الخميس إنها بدأت الإنتاج الكبير للرقائق باستخدام عملية تصنيع 14 نانومترا بتقنية الاستهلاك المنخفض للطاقة "أل أل بي" (LLP) المستخدمة في معالجاتها من نوع "إكزينوس 8 أوكتا" الثمانية النوى، وأضافت أنه سيتم في إطار العملية ذاتها تصنيع معالج سنابدراغون 820 الذي قد يوجد في الهواتف الذكية ابتداء من النصف الأول لهذا العام.

وقد استخدمت سامسونغ في السابق معالجاتها من نوع إكزينوس وكذلك معالجات سنابدراغون في هواتف غلاكسي إس، لكن هذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها الشركة أنها ستصنع أيضا معالجات منافستها.

ورفضت الشركة التعليق بشأن ما إذا كان سنابدراغون سيستخدم أيضا في هواتفها المقبلة مثل غلاكسي إس7، لكن تسريبات عن الجهاز المتوقع أن يتم الكشف عنه في مؤتمر الجوال العالمي الذي سيقام في برشلونة الشهر المقبل، توقعت أن يستخدم الهاتف معالج سنابدراغون 820.

من جهتها قالت كوالكوم إنها دائما ما تلجأ لموردين متنوعين وستواصل فعل ذلك، وقالت متحدثة باسم الشركة عبر البريد الإلكتروني لموقع "بي سي وورلد" المعني بشؤون التقنية "إن قرارنا باختيار تقنية تصنيع محددة يستند إلى قدرتها على تلبية أهداف التصميم لدينا من حيث الأداء وتوفير الطاقة والإنتاجية".

وأوضح المحلل الرئيسي في شركة "مور إنسايت آند إستراتيجي" باتريك مورهيد، في تعليق للموقع الإلكتروني ذاته، أن اتفاق تصنيع معالج سنابدراغون لا يعني بالضرورة أن يُترجم إلى أن تستخدم سامسونغ ذلك المعالج في غلاكسي إس7، وذلك لأن الشركة تدير أعمالها بطريقة منفصلة تماما، فقطاع أعمال الجوال منفصل تماما عن قطاع أعمال أشباه الموصلات.

يذكر أن قرار سامسونغ استخدام معالجات إكزينوس التي تطورها بنفسها في هواتفها من الفئة العليا مثل غلاكسي إس6 و"إس6 إدج" بدلا من استخدام معالجات سنابدراغون 810 لشركة كوالكوم أدى إلى فقدان الأخيرة مصدر دخل كبير، لكن التحول يمكن أن يحدث مع طرح معالجات 820 التي تقدم أداء أفضل من إكزينوس إذا أرادت سامسونغ أن تكون أكثر منافسة لشركة أبل، بحسب المحلل مورهيد.

المصدر : مواقع إلكترونية

التعليقات