بعد المبيعات المخيبة للآمال لهاتف غوغل "نيكسوس 6" الذي طرحته الشركة أواخر عام 2014، لم تجد الشركة بدا من اللجوء إلى سلفه نيكسوس 5 الذي حقق عند طرحه أواخر عام 2013 نجاحا ملحوظا، وبدأت بالإعداد لطرح نسخة محسنة منه تحمل اسم نيكسوس5-2015.

وتسربت أمس على الإنترنت أوضح صورة لهذا الهاتف الذي ستصنعه شركة "إل جي" الكورية المصنعة للنسخة السابقة، والذي سيطرح بسعر أقل من أربعمئة دولار وفقا لبعض التقارير.

ولا تختلف الصورة المسربة كثيراً عن التصميمات الافتراضية التي ظهرت من قبل، ورغم أن الصورة ذاتها تبدو كأنها تصميم افتراضي، لكن تؤكد التقارير أنها صورة حية للهاتف مع بعض التعديل لحماية المصدر الذي سرب الصورة.

وتظهر الصورة وجود كاميرا بارزة وبجانبها يوجد فلاش "إل إي دي" مزدوج، بالإضافة لوجود الليزر الخاص بالتركيز التلقائي، ويوجد أسفل الكاميرا قارئ البصمة الذي يأتي بشكل دائري.

ومن المتوقع أن يأتي هاتف نيكسوس 5 المحسن بشاشة قياسها 5.2 إنشات بدقة 1920×1080 بكسلا، ومعالج سنابدراغون 808، مع وجود ثلاثة غيغابايتات من الذاكرة العشوائية (رام) و16 أو 32 غيغابايتا من مساحة التخزين الداخلية.

كما يتوقع -وفق تسريبات سابقة- أن يأتي الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 12.3 ميغابكسلا، وأمامية بدقة خمسة ميغابكسلات، وبطارية بسعة 2.700 مللي أمبير، وسيعمل الهاتف بنظام أندرويد 6.0 مارشميلوا، كما يتوقع أن يحوي منفذ "يو إس بي" من نوع "سي" الجديد.

وللمقارنة، فإن نيكسوس 5 إصدار 2013 يملك شاشة بقياس 4.95 بوصات بدقة 1920×1080 بكسلا، ومعالج سنابدراغون 800 رباعي النوى بسرعة 2.3 غيغاهيرتز، وكاميرا خلفية بدقة ثمانية ميغابكسلات وأمامية بدقة 1.3 ميغابكسل، وغيغابايتين من الذاكرة (رام) وبطارية بسعة 2300 مللي أمبير.

وكانت تقارير سابقة أشارت إلى استعداد غوغل للكشف عن هواتف نيكسوس الجديدة خلال مؤتمر ستقيمه يوم 29 من سبتمبر/أيلول الجاري، وفقا لموقع "سي نت" المعني بشؤون التقنية.

وقد نقل الموقع عن مصادر وصفها بالمطلعة من داخل غوغل أن الشركة تستعد للكشف عن هاتفين خلال مؤتمرها القادم، الأول نسخة جديدة من هاتف نيكسوس 5 من صناعة "إل جي" والثاني نسخة جديدة كليا من صناعة شركة هواوي الصينية.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية