تستعد شركة آبل لعقد مؤتمرها القادم في التاسع من هذا الشهر في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية داخل قاعة تتسع لسبعة آلاف شخص، ومثل كل مؤتمر يُنتظر أن تكشف الشركة عن جديد منتجاتها وخدماتها للفترة المقبلة، وتاليا أبرز النقاط التي سيتناولها مؤتمر آبل.

ينتظر أن تكون هواتف آبل الجديدة آيفون 6أس وآيفون 6أس بلس أبرز عناوين هذا المؤتمر، لأن الشركة اعتادت على الكشف عن هواتفها في الوقت نفسه من كل عام، ولذلك بات يُعرف باسم مؤتمر الآيفون، كما تحدثت بعض الشائعات عن وجود نسخة مُطورة من آيفون 5سي ظهرت في أحد متاجر آبل على الإنترنت.

ويتوقع كثير من المراقبين أن يتناول مؤتمر الشركة أيضا الجيل الجديد من حواسيب آيباد الذي يعرف بآيباد برو بقياس 12.9 بوصة، إلا أنه لا توجد حتى الآن تأكيدات عن وجود هذا الحاسوب ضمن مخططات الشركة، وتبقى جميع الأخبار داخل دائرة الشائعات.

وتعقد آبل في العادة مؤتمرها السنوي الأخير في أكتوبر/تشرين الأول من كل عام بعد مؤتمر سبتمبر/أيلول، وتخصصه للحديث عن أجهزة آيباد الجديدة وتحديثات حواسيب ماك، إلا أن الكثيرين توقعوا أن يكون مؤتمر الآيفون هو نفسه مؤتمر الكشف عن الآيباد هذا العام.

وكتبت آبل في بطاقة دعوتها للمؤتمر عبارة "مرحبا سيري، أعطنا تلميحا"، مما يشير إلى أن المنتجات القادمة تتعلق بالمساعد الرقمي سيري، مما يزيد فرصة الكشف عن الجيل الجديد من حواسيب آيباد.

آبل تحدثت بالتفصيل في مؤتمر المطورين الماضي عن أنظمة التشغيل المقبلة (غيتي)

تلفزيون، آيماك، ونظم تشغيل
وبعيدا عن عالم الهواتف الذكية، يتوقع الكثيرون أن يتحدث المؤتمر عن الجيل الجديد من تلفزيون آبل (آبل تي في) الذي حصل على آخر تحديث له قبل ثلاثة أعوام، حيث من الممكن أن يوفر الجهاز إمكانية استخدام سيري مع تحديث نظام تشغيله وجهاز التحكم عن بعد الخاص به.

وإلى جانب الأجهزة السابقة، كشف التحديث الأخير للنسخة التجريبية من نظام ماك "إلكابيتان" أن الشركة تعتزم طرح حواسيب جديدة من عائلة "آيماك" المكتبية، وبالتالي فإن فرصة الحديث عن تحديثات جديدة لهذه الحواسيب كبيرة جدا.

وتعتبر أنظمة تشغيل آبل من العناوين المؤكدة التي سوف يتم الحديث عنها، فالشركة تستعد لطرح الإصدار الجديد من نظام ماك أو أس أكس الذي يحمل اسم "إلكابيتان"، فضلا عن الإصدارة التاسعة من نظام آي أو أس لأجهزة آبل الذكية، والنسخة الثانية من نظام "ووتش أو أس" لساعتها الذكية، والتي تحدثت الشركة عنها بشكل مفصل في مؤتمرها للمطورين الذي انعقد في يونيو/حزيران الماضي.

يذكر أن آبل وفرت -ولأول مرة- إمكانية مشاهدة البث المباشر للمؤتمر لمستخدمي نظام ويندوز 10، بعدما كانت مشاهدته حصرية لمستخدمي أجهزة آبل ومتصفح سفاري.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية