تشهد العاصمة الألمانية برلين هذه الأيام معرض الإلكترونيات الاستهلاكية والأجهزة المنزلية، الذي تتسابق فيه كبرى شركات التقنية للإعلان عن آخر منتجاتها، وفيما يلي أبرز ما كشفت عنه شركات سامسونغ وهواوي وألكاتل وسوني في هذا المعرض: 

سامسونغ
كشفت سامسونغ عن الجيل الثاني من ساعتها الذكية غلاكسي غير إس2 التي تعمل بنظام تايزن، وتتمتع بقرص دوار للتبديل بين التطبيقات، وتدعم تقنية الاتصال القريب المدى لأغراض الدفع الإلكتروني والشحن اللاسلكي.

كما كشفت الشركة الكورية الجنوبية عن حاسوب لوحي جديد يحمل اسم غلاكسي فيو يتوقع أن يأتي بشاشة بقياس 18.4 بوصة وبمعالج ثماني النوى بتقنية 64 بتا.

كما كشفت سامسونغ عن مستشعر "سليب سنس" لتتبع النوم، الذي يتم استخدامه عبر وضعه أسفل الفراش ليقدم إحصائيات مختلفة عن النوم عبر التطبيق الخاص بالمستشعر على هاتف المستخدم.

وأعلنت أيضا عن مشغل بلوراي يدعم دقة 4كي، وقالت إنه يعرض المحتوى بدقة أفضل بأربع مرات مقارنة بمشغلات بلوراي التقليدية، إلى جانب عرض الألوان بشكل أفضل بـ64 مرة مقارنة بالمشغلات التقليدية، وفقا للشركة.

وكشفت سامسونغ عن الجيل الثاني من جهاز "سمارت ثينغز" للمنازل الذكية، الذي يتيح دمج العديد من الحساسات والملحقات من العديد من المصنعين على منصة واحدة، ويتيح للمستخدمين التحكم في منازلهم بسهولة عبر تطبيق خاص لنظامي أندرويد وآي أو إس.

صحفيون يلتقطون صورا لهاتف سوني الجديد إكسبريا زد5 (أسوشيتد برس)

سوني:
أما شركة سوني اليابانية فكشفت ثلاثة أجهزة عرض سينمائية منزلية جديدة تتمتع بدقة عرض عالية تتراوح بين 4كي والوضوح الكامل الثلاثي الأبعاد، هي "في بي إل-أتش دبليو65إي إس"، و"في بي إي-في دبليو320إي إس"، و"في بي إل-في دبليو520إي إس".

كما أعلنت سوني عن سلسلة هواتف "إكسبريا زد5"، و"إكسبريا زد5 بريميوم"، و"إكسبريا زد5 كومباكت".

وكشفت أيضا رسميا عن الساعة ذات السوار الذكي "وينا"، التي أعلنت عنها قبل أيام وتتمتع بتقنية الاتصال القريب المدى لأغراض الدفع الإلكتروني.

ساعة هواوي ووتش مصنوعة من الفولاذ الذي لا يصدأ (الأوروبية)

هواوي:
وأعلنت هواوي الصينية عن ساعتها الذكية "هواوي ووتش" المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، التي تعمل بمعالج سنابدراغون 400 الرباعي النوى بتردد 1.2 غيغاهيرتز، وتملك شاشة بقياس 1.4 بوصة بدقة 400×400 بكسل، وذاكرة بحجم 512 ميغابايتا، وسعة تخزين داخلية بحجم أربعة غيغابايتات.

كما كشفت هواوي عن الهاتف هواوي "جي8"، الذي يأتي بشاشة قياسها 5.5 بوصات بدقة الوضوح الكامل، ويديره معالج سنابدراغون 615 ثماني النوى، وكذلك عن الهاتف "مايت إس" الذي يأتي بنفس دقة شاشة الهاتف السابق لكنه يدعم تقنية تمييز قوة الضغطات "فورس تاتش" ويعمل بمعالج "كيرين 935" ثماني النوى.

ألكاتل:
من جهتها كشفت ألكاتل الفرنسية ثلاثة هواتف من الفئة المتوسطة، وهي "غو بلاي" والهاتفان "بوب أب" و"بوب ستار". كما كشفت عن حاسوب لوحي يأتي بشاشة بقياس 17 بوصة بدقة الوضوح الكامل، ويحمل اسم "إكسيس".

وكشفت ألكاتل كذلك عن ساعة ذكية تحمل اسم "غو ووتش" تعمل بنظام تشغيل خاص بها، وتتميز ببطاريتها التي تدوم ما بين يومين وثلاثة أيام، ووفقا للشركة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية