حواسيب لوحية وأخرى مصغَّرة بمعرض برلين
آخر تحديث: 2015/9/5 الساعة 18:50 (مكة المكرمة) الموافق 1436/11/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/9/5 الساعة 18:50 (مكة المكرمة) الموافق 1436/11/22 هـ

حواسيب لوحية وأخرى مصغَّرة بمعرض برلين

الرئيس التنفيذي لإنتل خلال استعراض تقنية ريل سنس في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس مطلع هذا العام (رويترز)
الرئيس التنفيذي لإنتل خلال استعراض تقنية ريل سنس في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس مطلع هذا العام (رويترز)

كشفت شركات لينوفو وإنتل وتوشيبا وأسوس و"زي تي إي" عن العديد من منتجاتها في معرض برلين "آي أف أي" للإلكترونيات الاستهلاكية والأجهزة المنزلية، والذي تختتم فعالياته في التاسع من هذا الشهر، وكان أبرزها الحواسيب اللوحية والحواسيب المصغرة.

إنتل:
من جهتها كشفت شركة إنتل الأميركية عن نسخة من حاسوب الجيب المصغر التابع لها "كمبيوت ستيك" (بحجم أصبع اليد)، تعمل بمعالج "كور أم" الجديد، وذلك خلفا للحاسوب المصغر السابق الذي كان يعمل بمعالج إنتل أتوم.

كما أعلنت إنتل عن الجيل السادس من معالجاتها الذي يحمل الاسم الرمزي "سكاي لينك"، والذي يمتاز -حسب الشركة- باستهلاكه أقل قدر من الطاقة، كما يأتي مع شريحة رسوميات مدمجة داخله.

وكشفت الشركة كذلك عن الجيل الجديد من الكاميرات الثلاثية الأبعاد "ريل سينس"، تدعم العمل مع الحواسيب اللوحية إلى جانب الحواسيب الشخصية، وتحمل رقم الطراز "آر200".

أسوس:
أما شركة أسوس التايوانية فكشفت عن حاسوب مصغر يحمل اسم "فيفو ستيك"، ويتم توصيله مع أي شاشة عبر منفذ أتش دي أم آي، ويعمل الحاسوب بمعالج إنتل "تشيري تريل"، ويأتي بذاكرة "رام" بحجم غيغابايتين، ويوفر مساحة تخزين داخلية تبلغ 32 غيغابايتا، ويعمل بنظام ويندوز 10.

كما كشفت أسوس عن حاسوب شخصي من فئة الكل في واحد، يحمل اسم "أسوس زن أيو أس"، ويأتي بشاشة قياسها 23.8 بوصة بدقة 4كاي، ويعمل بمعالج إنتل من الجيل السادس من نوع كور آي5.

لينوفو كشفت عن العديد من المنتجات في معرض برلين (رويترز-أرشيف)

لينوفو
من جهتها كشفت شركة لينوفو الصينية عن ثلاثة حواسيب لوحية من سلسلة يوغا تاب3، وهي يوغا تاب3 برو 10، ويوغا تاب3-8، ويوغا تاب3-10، وفي حين يعمل الأول -الذي يمثل الفئة العليا بين هذه الحواسيب- بمعالج إنتل أتوم إكس5-زد8500 رباعي النوى، فإن الحاسوبين الأخيرين يعملان بمعالج كوالكوم سنابدراغون 210 رباعي النوى.

كما كشفت لينوفو عن الهاتفين "أب بلس"، و"فاب" اللذين يدعمان العمل بشريحتي اتصال، ويأتي الأول بشاشة قياسها 6.8 بوصات والثاني بشاشة قياسها سبع بوصات.

توشيبا:
بدورها كشفت شركة توشيبا اليابانية عن حاسوب محمول متحول يأتي بشاشة بدقة 4كي قياسها 12.5 بوصة ويحمل اسم "توشيبا ستالايت راديس 12".

زي تي إي:
أما شركة زي تي إي الصينية فكشفت عن هاتف "أكسون إليت" الذي يأتي بشاشة قياسها 5.5 بوصات ويعمل بمعالج سنابدراغون 810 ثماني النوى بتردد غيغاهيرتزين، ويضم ثلاثة غيغابايتات من ذاكرة الوصول العشوائي (رام) و32 غيابايتا من سعة التخزين الداخلية، وكاميرا أمامية بدقة ثمانية ميغابكسلات وكاميرتين خلفيتين واحدة بدقة 13 ميغابكسلا والثانية بدقة ميغابكسلين.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

التعليقات