كشفت شركة غوغل في مؤتمرها الذي عقدته أمس الثلاثاء في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية عن الجيل السابع من هواتف نيكسوس، وهما نيكسوس 5إكس ونيكسوس 6بي، إلى جانب الكشف عن عدد آخر من المنتجات.

وصنعت الهاتف نيكسوس 5إكس شركة إل جي الكورية الجنوبية، ويصنف ضمن الفئة المتوسطة حيث يملك شاشة بقياس 5.2 بوصات بدقة 1920×1080 بكسل بكثافة 423 بكسلا بالبوصة، محمية بطبقة من زجاج غوريلا 3 المقاوم للخدوش.

ويعمل الهاتف بمعالج شركة كوالكوم "سنابدراغون 808" سداسي النوى بسرعة غيغاهيرتزين، ويستخدم منفذ يو إس بي من نوع "سي" الذي يسمح بشحن الجهاز بشكل أسرع مرتين من هاتف آيفون 6 بلس.

ويحوي الهاتف كاميرا خلفية بدقة 12.3 ميغابكسلا، مع فلاش مزودج، وتقنية تثبيت الصورة البصري، وتتيح تسجيل فيديو بدقة 4كي، في حين تأتي الكاميرا الأمامية بدقة خمسة ميغابكسلات.

ويدعم الهاتف الذي يعمل بنظام أندرويد 6 مارشميلو، تقنية قارئ بصمة الأصابع المتواجدة في الجهة الخلفية من الجهاز أسفل الكاميرا، كما يدعم تقنية الاتصال قريب المدى "إن إف سي".

ويأتي الهاتف بخيارين من حيث سعة التخزين الداخلية، وهي 32 و64 غيغابايت، وتديره بطارية بسعة 2700 ميلي أمبير، وستبدأ الشركة بطرح الهاتف للبيع في أكتوبر/تشرين الأول بسعر يبدأ من 379 دولارا.

نيكسوس 6بي

نيكسوس 6بي يتمتع بمعالج ثماني النوى من نوع سنابدراغون 810 (الأوروبية)

كما كشفت غوغل عن الهاتف نيكسوس بي، الذي تصنعه شركة هواوي الصينية، وهو أعلى بالمواصفات من الهاتف السابق، حيث يأتي بهيكل من الألمونيوم، والجزء الوحيد فيه الذي لا يحتوي معدنا هو الكاميرا الخلفية النافرة قليلا للأمام.

ويأتي الهاتف بشاشة قياسها 5.7 بوصات بدقة 1440×2560 بكسلا محمية بطبقة زجاج غوريلا 4 بكثافة 515 بكسلا بالبوصة مع إطار شاشة صغير جدا حيث تملأ الشاشة ما نسبته 74٪ من واجهة الجهاز.

ويعمل الهاتف بمعالج سنابدرغون 810 ثماني الأنوية، ويضم ثلاثة غيغابايتات من الذاكرة العشوائية، وتديره بطارية بسعة 3450 ميلي أمبير، كما يضم منفذ يو إس بي من نوع "سي".

وتتطابق مواصفات الكاميرا مع هاتف نيكسوس 5إكس، كما يدعم الهاتف تقنية بصمة الإصبع، وتقنية "إن إف سي"، ويعمل بنظام أندرويد 6.

ويأتي الهاتف بثلاثة خيارات من حيث سعة التخزين هي 32 أو 64 أو 128 غيغابايت، ويبدأ سعره من 499 دولارا للخيار الأول، و549 دولارا للخيار الثاني، بينما يبلغ سعر نسخة 128 غيغابايت 649 دولار.ا

ويشار إلى أن غوغل كشفت في مؤتمرها -إلى جانب هاتفي نيكسوس المذكورين- عن الحاسوب اللوحي بكسل سي، ونسخة جديدة من جهاز البث كروم كاست.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية