كشفت دعوة أطلقتها شركة مايكروسوفت لفعالية "هاكاثون" لمطوري البرمجيات المقرر إقامتها يوم 17 أكتوبر/تشرين الأول المقبل في روسيا، أن لديها نظارة واقع افتراضي بسيطة تشبه النظارة الخاصة بشركة غوغل "كارد بورد".

وأظهرت الدعوة للحدث المقبل نظارة واقع افتراضي تحمل اسم "مايكروسوفت في آر كيت" ستستخدم لتجربة تطبيقات الواقع الافتراضي والتي ستطوّر خصيصا للعمل على نظام ويندوز.

وليست هذه النظارة التجربة الأولى لشركة البرمجيات الأميركية في مجال الواقع الافتراضي، فقد كشفت في يناير/كانون الثاني الماضي عن نظارة "هولولنز" القائمة على تقنية "الواقع المعزز" والتي تدمج الصور الوهمية الثلاثية الأبعاد في العالم الحقيقي المحيط بالمستخدم مع إمكانية التفاعل مع تلك الصور.

أما تقنية "الواقع الافتراضي" فهي تتيح للمستخدمين من خلال ارتداء نظارة خاصة العيش في عالم وهمي ثلاثي الأبعاد دون أن يكون على علم بالمحيط الحقيقي حوله، وقد جذبت هذه التقنية العديد من الشركات التقنية الكبرى إليها.

فوفقا لمنظمي "معرض الترفيه الإلكتروني" (إي3) السنوي الذي جرى في يونيو/حزيران الماضي -وهو أحد أبرز مؤتمرات ألعاب الفيديو في العالم- فقد عرضت 27 شركة منتجات في مجال الواقع الافتراضي، مقارنة بست شركات خلال معرض عام 2014.

يذكر أن شركة فيسبوك فاجأت العالم في مارس/آذار العام الماضي بدفع ملياريْ دولار للاستحواذ على شركة صناعة نظارات الواقع الافتراضي "أوكولوس في آر".

كما كشفت مواطنتها غوغل عن نظارة الواقع الافتراضي البسيطة "كارد بورد" لاستخدامها مع الهواتف الذكية، وحصلت منافستها آبل على براءات اختراع في هذا المجال. وتملك سوني اليابانية أيضا نظارتها الخاصة وهي "بروجيكت مورفيويس".

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية