أطلق موقع فيسبوك تحديثا جديدا لأداة كتابة الملاحظات "نوتس" داخل الموقع مانحا المستخدمين إمكانية كتابة ملاحظات طويلة دون قيود على عدد الكلمات مع إمكانية تنسيق النص وإدراج صور، وكان الموقع بدأ كذلك بدعم عرض الفيديو بزاوية 360 درجة، الذي يسمح للمستخدمين بالدوران حول المشهد عموديا وأفقيا.

ويحول التحديث الجديد أداة الملاحظات إلى أداة للتدوين داخل فيسبوك، فإلى جانب التحكم الكامل بمحتوى التدوينة، يمكن أيضا وضع صورة غلاف لكل تدوينة ينشرها المستخدم، مع إمكانية التحكم بخيارات ظهورها أيضا.

وأكد مهندس واجهات الاستخدام في فيسبوك، إسحاق سالير-هيلينداغ، أن الشركة بدأت بإطلاق التحديث الجديد لجعل كتابة الملاحظات أفضل، حيث يمكن لأي شخص كتابة محتوى أطول ومشاركته مع كل الأصدقاء أو جميع مستخدمي الموقع.

وتشمل الميزات الجديدة إمكانية ضبط صورة غلاف لكل ملاحظة لتعكس محتواها، وإمكانية إدراج صور داخل الملاحظة والتحكم بحجمها ووضع عنوان لها أيضا، إلى جانب إمكانية تنسيق النص ضمن فقرة أو عنوان أو اقتباس أو حتى ضمن قائمة.

ويُمكن للمستخدمين الوصول إلى أداة الملاحظات من خلال النقر على تبويب "مزيد" في الصفحة الرئيسية لحساب المستخدم، ثم اختيار الأداة من القائمة.

ويذكر أن فيسبوك أطلق أداة ثانية لمشاركة المحتوى المتخصص تحمل اسم "سيغنال" صممت لمساعدة وسائل الإعلام والصحفيين على العثور وتصفية ودمج المحتوى الموجود على شبكتها الاجتماعية وموقع مشاركة الصور "إنستغرام".

وكان موقع فيسبوك بدأ أمس بدعم عرض الفيديو بزاوية 360 درجة الذي يسمح للمستخدمين بالدوران حول المشهد عموديا وأفقيا، وذلك بعد نحو ستة أشهر من إضافة يوتيوب ميزة مشابهة إلى خدمتها.

ولم تحدد شركة فيسبوك تاريخا لإنطلاق ميزة الفيديو 360 درجة، بيد أنها أكدت أن الميزة قادمة إلى الويب ومستخدمي الأجهزة الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد "قريبا"، مع دعم أجهزة آبل الذكية في الأشهر المقبلة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية