كشفت آبل أمس الاثنين أن أكثر من 50% من أجهزتها الذكية أصبحت تستخدم الإصدار التاسع الجديد من نظام التشغيل "آي أو إس" مؤكدة أنه الإصدار الأسرع انتشارا في تاريخها حتى الآن.

وقالت الشركة إن نسبة هواتف آيفون الذكية وحواسيب آيباد اللوحية وأجهزة آيبو تاتش التي تستخدم "آي أو إس 9" بلغت 50% حتى تاريخ 19 سبتمبر/أيلول الجاري، أي حتى اليوم الرابع لإطلاقه فقط، مما يجعله وفقا للشركة الأسرع اعتمادا على الإطلاق.

وعلى سبيل المقارنة، احتاج الإصدار الثامن من نظام "آي أو إس" -الذي أطلقته العام الماضي- إلى ثمانية أيام لبلوغ هذه النسبة.

وتقيس آبل معدل اعتماد نظام "آي أو إس" طبقا لعدد الأجهزة التي تزور متجر التطبيقات "آب ستور" خلال زمن معين.

وقال فيليب شيلر، نائب رئيس السوق لدى الشركة، في بيان صحفي أمس "سيكون لـ (آي أو إس 9) أيضا انطلاقة مذهلة حيث يتم تنزيله من قبل عدد من المستخدمين أكبر من إصدار سابق بتاريخ الشركة.

ويجلب "آي أو إس 9" الذي تم إطلاقه الأربعاء الماضي حول العالم، عددا من التحسينات، مثل منح المساعد الشخصي "سيري" القدرة على التذكير بالمواعيد المخزنة بالتقويم، وذلك على نحو يشبه ما يوفره المساعد الشخصي "كورتانا" التابع لشركة مايكروسوفت.

وأصبح تطبيق الملاحظات يدعم إنشاء قوائم ورسم مخططات وإضافة مرفقات، وصار تطبيق خرائط آبل يقدم معلومات عن النقل، كما يأتي النظام بنمط لتوفير طاقة البطارية.

يُذكر أن الشركة كشفت أيضا أنها ستطرح هاتفيْها الذكيين الجديدين "آيفون 6 إس" و"آيفون 6 إس بلس" يوم الجمعة المقبل.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية