أعلن المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرغ أن الشركة تعمل على توفير زر عدم الإعجاب (Dislike) لموقع التواصل الاجتماعي الأكثر انتشارا في العالم.

وجاءت هذه التصريحات خلال حديث زوكربيرغ أمس الثلاثاء في جلسة أسئلة وأجوبة من داخل مقر الشركة في مدينة مينلو بارك بولاية كاليفورنيا الأميركية، بحضور مجموعة من الصحفيين، وتم بثها مباشرة على صفحة زوكربيرغ على فيسبوك.

وقال مؤسس فيسبوك إن زر "عدم الإعجاب" من أكثر الميزات التي طُلبت من الموقع لفترة طويلة من قبل مئات المستخدمين، وأضاف أن فيسبوك تعمل بالفعل على الزر، وستقوم بتوفيره في أقرب فرصة ممكنة.

وأضاف أن فيسبوك وفريق العمل يعملون على الميزات التي تسمح للمستخدمين بالتعبير عن أنفسهم بأفضل طريقة ممكنة، لكن الشركة لا ترغب في تحويل ما ينشره المستخدم إلى مشاركات تحصل على حالات إعجاب وعدم إعجاب، لذا تطلب العمل على نظام عدم الإعجاب وقتا طويلا.

وأكد أن وجود زر "عدم الإعجاب" يعمل بنفس مبدأ عمل زر "الإعجاب" لن يؤدي إلى المجتمع الذي ترغب الشركة فيه، لأن بعض المشاركات قد تكون مهمة لأصحابها، وأن يأتي أحد الأصدقاء ويضغط على زر عدم الإعجاب سيكون له تأثير سلبي بالتأكيد، لذلك -يضيف زوكربيرغ- حاولت الشركة تغيير مفهوم زر عدم الإعجاب بشكل كامل ليتناسب مع رؤيتها، على أن يتم توفيره للتجربة في وقت لاحق.

وكان زوكربيرغ بث صباح أمس فيديو استعرض فيه لأول مرة مقر الشركة الجديد مع شرح تصميم بيئة العمل والطريقة التي صممت بها.

يذكر أن فيسبوك ركزت في الفترة الأخيرة على ميزة بث الفيديو بشكل مباشر من خلال تطبيق "منتشنز" الذي أطلق لهذا الغرض، وقد أتيح في البداية للمشاهير فقط، ثم توسع استخدامه للصحفيين والأشخاص المؤثرين حول العالم.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية