حفل العام 2015 بالكشف عن العديد من الهواتف الذكية البارزة لشركات مرموقة مثل سامسونغ وإتش تي سي وهواوي وسوني وغيرها الكثير، لكن هذا العام لا يزال يحمل في جعبته المزيد لمستخدمي أندرويد، وفيما يلي أبرز خمسة هواتف من المنتظر الكشف عنها قبل نهاية هذا العام.

هواوي نيكسوس
هواتف نيكسوس هي تلك الهواتف التي تستخدم إصدارة نقية من نظام التشغيل "أندرويد" الذي تطوره غوغل حيث تتولى الجانب البرمجي بالتعاون مع أحد مصنعي الهواتف الذكية، وتقوم كل عام بنفسها بإطلاق أجهزة هذه السلسلة.

ويأتي هاتف هواوي نيكسوس وفق التسريبات بشاشة بقياس 5.7 بوصات بدقة 2560×1440 بكسلا (كيو إتش دي)، وسيعمل بمعالج من كوالكوم من نوع "سنابدراغون 810"، مع ذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم ثلاثة غيغابايتات، ومساحة تخزين داخلية بحجم 64 غيغابايت، وسيوفر بطارية بسعة 3500 مللي أمبير، كما سيأتي بهيكل معدني وقارئ بصمات.

غوغل رغبت بتكرار تجربة نجاح نيكسوس 5 بإطلاق جيل ثان للهاتف (أسوشيتد برس)

نيكسوس 5 الجيل الثاني
وهو نسخة محسنة من نيكسوس 5 الذي أطلقته غوغل عام 2013 وكان من تصنيع شركة "إل جي" الكورية الجنوبية، وسيكون أقل في المواصفات من هاتف هواوي نيكسوس، وسينتمي غالبا للفئة المتوسطة، لكنه مع ذلك يتفوق على مواصفات نيكسوس 5 الأول.

ومن المتوقع أن يأتي الهاتف بشاشة بقياس 5.2 بوصات بدقة الوضوح الكامل، ويعمل بمعالج سداسي النواة من كوالكوم من نوغ سنابدراغون 808 بتردد 1.8 غيغاهيرزا، بتقنية 64 بايت، مع ذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم اثنين غيغابايت، ومساحة تخزين داخلية بسعة 32 أو 64 غيغابايت.

وسيأتي الهاتف مع كاميرا خلفية بدقة 12.3 ميغابكسل بتقنية التركيز بالليزر، التي قدمتها إل جي في هاتف "جي4"، وكاميرا أمامية بدقة خمسة ميغابكسلات، وسيضم بطارية بسعة 2700 مللي أمبير.

إتش تي سي "أي9"
إتش تي سي "أيرو" أو "أي9" هو الهاتف الذي من المنتظر أن تكشف عنه شركة إتش تي سي التايوانية في الفترة القادمة، وسيشكل أحدث محاولات الشركة لإنقاذ نفسها من الخسائر المتتابعة، خاصة بعد خروجها من مؤشر "تي دبليو إس إي 50" لأقوى خمسين شركة اقتصاديا في تايوان.

وتشير الإشاعات إلى أن هاتف "أي9" سيأتي بشاشة بقياس 5.5 بوصات، وسيديره معالج من شركة ميدياتك من نوع "هيليو إكس20" عشاري النواة، مع ذاكرة عشوائية بحجم أربعة غيغابايتات، وسيأتي بهيكل من المعدن. ومن المتوقع أن تكشف عنه أواخر سبتمبر/أيلول الجاري.

لينوفو وهواوي كشفتا عن هاتفين جديدين في مايو/أيار من هذا العام (رويترز)

موتورولا إكس فورس
تحدثت العديد من التسريبات في الفترة الأخيرة عن إصدار موتورولا لهاتف أندرويد قوي جديد في الفترة القادمة، رغم إطلاقها لهواتف "موتو إكس" في الفترة الأخيرة، التي تعد سلسلة الهواتف الرئيسية لدى الشركة، وذكرت التسريبات أن الهاتف الجديد سيدعى "إكس فورس" ويحمل الاسم الرمزي "باونس".

ومن المتوقع أن يأتي الهاتف بشاشة بقياس 5.43 بوصات بدقة "كيو إتش دي"، بمعالج من كوالكوم من نوع سنابدراغون 810 ثماني النوى، مع ذاكرة "رام" بحجم ثلاثة غيغابايتات، وسيأتي بسعة تخزين داخلية بحجم 32 أو 64 غيغابايت، وبكاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسلا وأمامية بدقة خمسة ميغابكسلات، في حين ستديره بطارية بسعة 3760 ميلي أمبير.

ووفقا للتسريبات فإن موتورولا ستكشف عن الهاتف في ديسمبر/كانون الأول المقبل، بحيث يحمل اسم "درويد تيربو 2" داخل الولايات المتحدة، واسم "موتو إكس فورس" خارجها.

لينوفو "فايب إكس3"
تنوي شركة لينوفو الصينية إطلاق هاتف أندرويد مرتفع المواصفات في الفترة القادمة، يحمل اسم "فايب إكس3"، ووفقا للمعلومات الواردة في وثائق هيئة تنظيم الاتصالات الصينية (تينا) فإن الهاتف سيأتي بشاشة بقياس 5.5 بوصات بدقة الوضوح الكامل.

وسيعمل الهاتف بمعالج من كوالكوم من نوع سنابدراغون 808 سداسي النوى، مع ذاكرة "رام" بحجم ثلاثة غيغابايتات، وسيأتي الهاتف مزودا بكاميرا خلفية بدقة 21 ميغابكسل مع فلاش "إل إي دي" ثنائي، كما سيدعم قارئ البصمة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية